الرئيسية » مقالات » أهم سبع فوائد للبامية

أهم سبع فوائد للبامية

أهم سبع فوائد للبامية:


1. السعرات الحرارية: كسائر الخضار، تعتبر البامية منخفضة جدا نسبيا في السعرات الحرارية

2.
الامساك: تساعد ألياف البامية على إعادة امتصاص الماء في الأمعاء مما يمنع الإمساك والغازات والانتفاخات. وخلافا لنخالة القمح القاسي الذي يمكن أن يهيّج الأمعاء ، فإن لزوجة البامية وطابعها الزلق يلين الجهاز الهضمي ويسهل القضاء على الامساك بشكل مريح.

3.
الكولسترول: ألياف البامية تربط الكولسترول الزائد والسموم الأيضية وفائض العصارة الصفراوية ليتم التخلص منها مع فضلات الجسم عن طريق الخروج.

4.
صحة الأمعاء: البامية تسهل انتشار البكتيريا النافعة في الأمعاء والتي
تشكل خط الدفاع الأول في الجسم ضد الجراثيم وكذلك تقوم هذه البكتيريا بتخمير الطعام ويشار إليها ب “البروبيوتيك”.

5. القولون: وتشير الدراسات الى أن استهلاك البامية مرتبط بانخفاص في احتمالات الاصابة بسرطان القولون.

6. المعادن: البامية أيضا مصدر جيد لعديد من المعادن مثل الكالسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

7.
الفيتامينات: تحتوي البامية على فيتامين أ الضروري للرؤية وللأغشية
المخاطية ولصحة الجلد، فيتامين ج الضروري لتكوين مركب الكولاجين ولتقوية جهاز المناعة ومقاومة الالتهابات ، وكذلك حامض الفوليك. ان استهلاك الأغذية الغنية بحامض الفوليك، وخصوصا خلال فترة ما قبل الحمل، يساعد على تخفيض احتمالات الاصابة بنوع خاص من التشوهات الخلقية للجنين. اضافة الى ذلك، تحتوي البامية على فيتامينات ب وكذلك على كميات جيدة من فيتامين ك.See more

أهم سبع فوائد للبامية: 1. السعرات الحرارية: كسائر الخضار، تعتبر البامية منخفضة جدا نسبيا في السعرات الحرارية 2. الامساك: تساعد ألياف البامية على إعادة امتصاص الماء في الأمعاء مما يمنع الإمساك والغازات والانتفاخات. وخلافا لنخالة القمح القاسي الذي يمكن أن يهيّج الأمعاء ، فإن لزوجة البامية وطابعها الزلق يلين الجهاز الهضمي ويسهل القضاء على الامساك بشكل مريح. 3. الكولسترول: ألياف البامية تربط الكولسترول الزائد والسموم الأيضية وفائض العصارة الصفراوية ليتم التخلص منها مع فضلات الجسم عن طريق الخروج. 4. صحة الأمعاء: البامية تسهل انتشار البكتيريا النافعة في الأمعاء والتي تشكل خط الدفاع الأول في الجسم ضد الجراثيم وكذلك تقوم هذه البكتيريا بتخمير الطعام ويشار إليها ب "البروبيوتيك". 5. القولون: وتشير الدراسات الى أن استهلاك البامية مرتبط بانخفاص في احتمالات الاصابة بسرطان القولون. 6. المعادن: البامية أيضا مصدر جيد لعديد من المعادن مثل الكالسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والمغنيسيوم. 7. الفيتامينات: تحتوي البامية على فيتامين أ الضروري للرؤية وللأغشية المخاطية ولصحة الجلد، فيتامين ج الضروري لتكوين مركب الكولاجين ولتقوية جهاز المناعة ومقاومة الالتهابات ، وكذلك حامض الفوليك. ان استهلاك الأغذية الغنية بحامض الفوليك، وخصوصا خلال فترة ما قبل الحمل، يساعد على تخفيض احتمالات الاصابة بنوع خاص من التشوهات الخلقية للجنين. اضافة الى ذلك، تحتوي البامية على فيتامينات ب وكذلك على كميات جيدة من فيتامين ك.