الرئيسية » شؤون كوردستانية » كشف الحقائق في الإعلام لا يعني الاعتداء على الأمن القومي الكردي

كشف الحقائق في الإعلام لا يعني الاعتداء على الأمن القومي الكردي

نشر الزميل “جمعة عكاش” بوستاً قبل أيام، حول الخلافات الكردية الأخيرة، هذا جزء منه:

(((الإعلام العربي أمس منح مساحة لافتة لقضية اعتقال كوادرالبارتي من قبل قوات PYD بسبب الضغط الذي حدث من النشطاءوالسياسيين من الداخل وكذلك بعد ردة فعل اقليم كردستان اغلاقمعبر سيمالكا “أي أن القضية لم يعد لملمتها اعلاميا” فانتشر الغسيل الكردي السوري الوسخ الذي طالما حاول اعلاميون كرد تخفيف مظهره البشع في المشهد الثوري السوري.)))

أشد على يد الصديق جمعة و أقول له و للزملاء الآخرين من الإعلاميين الكرد السوريين…

لم يعد أبداً بمقدورنا التستر على الحقائق، حتى لو كانت تلك الحقائق تعبيراً لحالات الأوساخ السياسية في مجتمعنا الكردي السوري….ثم أننا لسنا بقوة الإسرائليين في تماسكهم و تعاطفهم من بعضهم البعض، و بالرغم من ذلك فهم يناقشون خلافاتهم على شاشات العربية الجزيرة، و في بعض الأحيان يخرج مسؤول كبير اسرائيلي ينتقد مسؤولاً آخر، و هو بنفس الوقت يجيب على أسئلة مذيع فلسطيني أو عربي لايعترف في داخله أبداً حتى بوجود دولة اسرائيل من أساسه..

إذاً… من الآن فصاعداً…. علينا كإعلاميين كرد سوريين عدم النظرأبداً إلى حالات مراعاة التستر على الحقيقة بحجة عدم فضح مجتمعنا…. لا بل أقول… يجب على العالم أيضاً أن يكون على دراية بوضعنا الداخلي، فكردستان سوريا ليست عائلة صغيرة، أو قرية أومجرد فخد من إحدى العشائر حتى يتستر على عيوبه الداخلية… بلهو مجتمع و سيكون فيه كل شئ من الايجابيات و السلبيات.

باختصار شديد…. حماية الأمن القومي الكردي، لا يفرض على الإعلاميين اخفاء الحقائق (كما يقولها بعض الحزبيين المتشددين أوالأشخاص الذين يعانون من العقدة الإضطهادية) فنحن لسنا في حقبة الإتحاد السوفيتي أو زمن الحرب الباردة، بل تقدم المجتمع يكمن الآن باظهار الحقائق و المواضيع و تركها للجمهور المتلقي كي يحكم هو بنفسه على كل حادثة حسب وعيه و صورته الذهنية المتعلقة بكل شئ، بدلاً من تركه عرضة لسماع الشائعات و سوالف القال والقيل….

و بهذه المناسبة أحيي الصديق جمعة عكاش في عمله الممتاز بقناة العربية الذي يمتاز بمهنية فائقة…. و كذلك الأصدقاء في القسم الكردي بفضائية أورينت…. على محاولتهم لاجراء التغطية المناسبة واللائقة بالمجتمع الكردي السوري بما يتناسب مع المزج بين الواجب الوطني و كشف الحقائق بمهنية تامة.