الرئيسية » اخبار كوردستانية » مانو خليل يحصل على الجائزة الاولى في مهرجان ميونيخ السينمائي ٢٠١٣

مانو خليل يحصل على الجائزة الاولى في مهرجان ميونيخ السينمائي ٢٠١٣

فاز فيلم “طعم العسل” للمخرج السينمائي مانو خليل على الجائزة الاولى لمهرجان ميونيخ السينمائي والذي عقد بين ٨ الى ١٥ ايار الحالي في مدينة ميونيخ الالمانيه. هذا وكان الفيلم مشاركاُ في المسابقه الرسميه الالمانيه واختير كأفضل فيلم من بين عشر افلام كانت قد رشحت للتنافس على الجائزة الاولى في قسم الافلام الالمانيه.
وهذه هي الجائزة الثانيه التي يحصل عليها الفيلم منذ الانتهاء منه في بداية هذا العام, فقد حصل الفيلم في بداية السنه على الجائزة الاولى لمهرجان السينما الوطنيه السويسريه.

العرض السينمائي لفيلم “طعم العسل” سيبدا في ٦ حزيران لهذا العام في الصالات السينمائيه السويسريه وهو مدعوا للمشاركه في المسابقه الرسميه  لمهرجانين عالميين اخرين سيأتي الحديث عنهما لاحقاً.
وفيلم “طعم العسل” هو ديكودراما, مدته ١٠٧ دقائق ومترجم الى عدة لغات عالميه.
وهو انتاج دولي سويسري, الماني ـ فرنسي مشترك.

الفيلم يتحدث, بشكل شاعري, مأساوي وبنفس الوقت مليء بالتفاؤل وحب الحياة والطبيعه والانسان لمربي نحل كردي من كردستان تركيا فقد كل شيء في اتون الحرب الدائرة هناك  بعد ان كان واحدا من اكبر منتجي النحل ليخسر ليس فقط نحله واملاكه بل زوجته واطفاله ويصبح مطاردا في الجبال الكرديه الى ان يصل به الحظ الى  سويسرا كلاجئ  ويبدأ حياته من جديد ويقوم بتربية النحل في جبال الالب.
 
لينك:
http://www.swissfilms.ch/fr/information_publications/news//id_news/5107/teaser/1