الرئيسية » مقالات » ستة أسباب تؤدي لمرض السرطان

ستة أسباب تؤدي لمرض السرطان

ستة أسباب تؤدي لمرض السرطان



معظم الناس لا يدركون بأن هناك طرق كثيرة للوقاية من الإصابة بمرض السرطان , يتوجب عليك أولا أن تعرف ما هي مسبباته لتتمكن من تجنب العديد منها و بالتالي التقليل من إحتمالية ا لإصابة بمرض السرطان .


* ما هي مسببات و مخاطر السرطان ؟


1- التبغ أو الدخان : يسبب التدخين 30 % حالات وفيات و 87% من حالات سرطان الرئة, و لا يقتصر تأثيرها على الرئتين فقط بل من الممكن أن تؤذي الكلى و البنكرياس و عنق الرحم و سرطان المعدة و الدم و النخاع الشوكي , و الحل الأمثل الإقلاع عن التدخين لتفادي جميع أنواع السرطانات .


2- عدم ممارسة النشاط البدني : ممارسة التمارين الرياضية 30 دقيقة على الأقل خلال اليوم طوال الأسبوع و ذلك يقلل كثيرا من خطر الإصابة بالسرطان , ممارسة اليوغا و التمارين الرياضية و الجري , كل ذلك يقلل أيضا من السمنة و التي هي عامل مؤثر على مرض السرطان .


3- الوراثة : للوراثة دور كبير في تطور مرض السرطان مثل سرطان الثدي , فيجب أن تضع في عين الإعتبار التاريخ العائلي من مرض السرطان لكي تتمكن من أخذ الحيطة و الحذر للمسببات و المخاطر .


4- عوامل بيئية : هناك بعض المعادن الموجودة في مواد البناء و الإسكان الصناعية التي قد تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل الطبية .

و قد أظهرت بعض الدراسات أيضا أن الأشخاص الذين يتعرضون للبنزين بكميات كبيرة هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان .


5- الإتصال الجنسي الغير آمن ( الزنا ) : مما يزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم و سرطان الشرج و المهبل .


6- التعرض المباشر للشمس : إن التعرض للأشعة فوق البنفسجية المباشرة من الشمس يتسبب بسرطان الجلد , فحروق الشمس و التان هي عبارة عن تلف الخلايا التي تسببها الشمس , عليك دائما أن تستعمل واقي الشمس عند الخروج و حاول عدم التعرض لأشعة الشمس فترة الساعة 10 صباحا حتى 2 صباحا فهي قوية جدا و قد تسبب الحروق .