الرئيسية » اخبار كوردستانية » نـداء اسـتـغـاثـة .. اعتداء على منتدى المجتمع المدني – بيت قامشلو / أنطاكيا

نـداء اسـتـغـاثـة .. اعتداء على منتدى المجتمع المدني – بيت قامشلو / أنطاكيا

تعرض اليوم منتدى المجتمع المدني – بيت قامشلو ، لإعتداء آثم من قبل أشخاص أتراك في مقره بمدينة أنطاكية، وذلك إثر التفجير الإرهابي في مدينة الريحانية، ويعتبر هذا ثاني اعتداء يتعرض له المكان الذي هوجم اليوم ، وتم قذفه بالحجارة وتكسير الزجاج، وتعرض حياة النشطاء السوريين المقيمين فيه الى الخطر.. ومنذ ساعات وهم محاصرون داخل البيت ، ويتواصل الاعتداء الآن ،من قبل أشخاص أتراك معادون للثورة السورية ، موالون لنظام الأسد.
نوجه نداء الاستغاثة للمؤسسات الوطنية السورية والانسانية الاقليمية والدولية ، بالعمل العاجل والفوري لحماية الاشخاص المحاصرين فيه حتى اللحظة .

تعتبر تجربة بيت قامشلو رائدة في مجال انشطة المجتمع المدني، في اطار الثورة السورية. قامت الفكرة الاساسية على احساس مؤسس المشروع بضرورة ايجاد حالة ما ، مرتبطة بالمكان ، توفر لنشطاء الثورة ، رعاية أولية ، تمكنهم من الا نطلاق مجددا في رحاب العمل الثوري، بخاصة اولئك الذين يتمكنون من الافلات في لحظة ما ،من قبضة اجهزة القمع والاضطهاد السورية، التي دأبت على اعتقال وقتل الناشطين الذين يسهمون في الحراك الثوري.وارتبطت الفكرة بتقديم الدعم اللوجستي للنشطاء الشباب ، كلٌ في مجال تخصصه، إضافة الى المسكن بصورة اساسية.

رابط الفيديو 

البريد الرسمي :
kamishlohouse@gmail.com
رابط الصفحة