الرئيسية » مقالات » أفضل خمسة فيتامينات تنمي قدراتك العقلية

أفضل خمسة فيتامينات تنمي قدراتك العقلية

أصبح من المعروف أن إتباع النظام الغذائي و الصحي من الحبوب الكاملة و الفواكه و الخضراوات تساعد على التقليل من نسبة الإصابة بأمراض القلب و تشير الأبحاث إلى أن هذا النوع من النظام الغذائي أيضا يحافظ على الذاكرة و يحد من الإصابة بمرض الزهايمر .

هذا صحيح فإن التغذية تلعب دورا هاما على المدى البعيد و القريب لصحة الدماغ و القلب إليك خمسة أغذية صديقة للدماغ و تدعم القدرات العقلية :

تناول الكثير من فيتامين إي ( E )

بما في ذلك اللوز و الخضار الورقية الخضراء و زيت الذرة و زيت عباد الشمس و الدقيق و الحبوب الكاملة , يعمل هذا الفيتامين على الحد من مرض الزهايمر .

(فيتامين ( B بي مفيد لجسمك

يوجد في الحليب و البقوليات و البيض و الفواكه و الخضار و الأرز المقشر و الكبد , و هذا الفيتامين يلعب دورا هاما في المحافظة على وظيفة الدماغ و البراعة العقلية و تحمي من أمراض القلب و السكتة الدماغية .

( B12 )دعم فيتامين بي 12

يوجد في اللحوم و يعاني من نقصه معظم النباتيين و هذا النقص قد يؤدي إلى تلف الأعصاب و فقدان الذاكرة و المزاج المنخفض و بطء العقل .

زيادة المغنيسيوم

يعد المغنيسيوم أحد أهم المغذيات للدماغ لأنه يحمي الدماغ من تلف الأعصاب , يوجد في المكسرات و البذور و الخضراوات ذات الأوراق الخضراء و الحبوب الكاملة , لكن معظم الأطعمة المطبوخة قد تفقد نسبة عالية من المغنيسيوم .

الحصول على حمض الفوليك

و هو مثل فيتامين بي مهم جدا للدماغ لزيادة التركيز و تنشيط الذاكرة , و يوجد في البقوليات و الفواكه و الخضار الورقية و العدس و حبوب القمح الكاملة .