الرئيسية » شؤون كوردستانية » أستنكر بشدة بث فيديوهات تهديدية من الجيش الحر

أستنكر بشدة بث فيديوهات تهديدية من الجيش الحر

نشر فيديو رهيب حول الاستعدادات بعض الجهات في الجيش الحر وهي تنقل الاسلحة الثقيلة إلى عفرين لخوض معركة تحريرها وما يسمى تطهيرها من قوات الحماية الشعبية الكوردية ي ب ك ..
نقول لهم : ربما نحن أيضا نختلف مع تحركات وأفكار قوات الحماية الشعبية ي ب ك ولا يعجبنا كثيرا مما يقومون به من تصرفات متناقضة مع الحريات العامة والحياة السياسية المناسبة في كوردستان سوريا ونرفض قمعها للثوار والناشطين ؟؟ إلا أن ذلك لا يبرر التفكير بحربهم وفتح جبهة ضد الكورد ؟؟ لأن القوات الحماية هي جزأ من الشارع الكوردي ومن هم فيها أبنائنا وأخوتنا ومحاربتهم تعني محاربة الشارع الكوردي ككل ؟؟
وهل نترك النظام يا سادة وفتح الجبهات ضد الشعوب السورية ؟؟ إن ترك النظام وهو يرتكب المجازر في سوريا ونوجه بنادقنا إلى بعضنا هو قمة السخافة والانحطاط ..
ثورتنا ضد النظام المجرم – وقوات ي ب ك ليست تابعة للنظام الاستبدادي فهي قوة كوردية مشكلة من شباب وشابات الكورد السوريين ومهامها الدفاع الشعب الكوردي وفق سياسات خاصة ربما نتناقض معها إلا أنها كوردية وسورية وقوى معارضة ضد النظام ولها أسلوبها في ذلك ربما يختلف عن باقي المعارضة المسلحة والجيش الحر ، ولم نشاهد قوات ي ب ك تتوقف ضد المد الثورة في أنحاء سوريا بل مهمتها تقتصر في المناطق الكوردية والدفاع عنها وتأمين حمايتها .. لهذا فإن التفكير بمحاربة قوات ي ب ك الموجودة في عفرين أو أي مدينة كوردية لهو خط أحمر ويجب على الجيش الحر أن يحذر من أي جهة أو قطاع داخله في الوقوع بمصيدة النظام المجرم .
وعلى كل كوردي أن يفكر بهذا الكلام بشكل جيد .. لن نكون بنادق على أكتاف أحد .. نحن ثوار من الطراز الرفيع بل ومن مؤسسي الحراك الشبابي في سوريا وحركنا هذه الثورة في كافة سوريا وساهمنا بكل الإمكانيات تطويرها وحملنا السلاح عندما تطلب ذلك للدفاع عن الثورة ولم نبخل بشيء تجاه هذه الثورة .. لا نقبل هكذا إعلانات لخطيرة ضد شعبنا الكوردي ، ولن نقبل بهكذا معالجة في القضايا السورية يا جيشنا الحر .
عفرين وكوباني وقامشلو وعامودا ودرباسية وديريك والحسكة وسري كانيه لن تقبل بهذا شهداءنا لن يقبلوا بهذا مشعل تمو وسعيد وانلي وزردشت وانلي ورعد بشو والعشرات من شهدائنا الأبرار في الثورة السورية لن يقبلوا بهكذا تصرف حيال فصيل كوردي مهم .
ولن نقبل بتوجيه الدبابات والمدافع لتحرير المدن الكوردية بهذا الشكل كما يظهر في الفيديو ..
فاحذوا .. ثم أحذروا .. الكوردي لن يتوقف إذا تم الاعتداء عليه ..

تحية لأرواح شهداء الحراك الثوري الكوردي السوري : القائد سعيد وانلي – مشعل تمو – رعد بشو – جوان قطنا – محمود والي – زردشت وانلي – دكتور شيرزاد – نصر الدين برهك وجميع شهداء ثورتنا المجيدة ..
تحية لأرواح شهداء الثورة السورية المباركة ..
الحرية لكافة المعتقلين وفي مقدمتهم الناشط شبال إبراهيم والكاتب حسين عيسو وجميع المعتقلين الكورد والسوريين ..
عاشت سوريا لكل السوريين ويسقط الطاغية بشار الاسد ..

إبراهيم مصطفى ( كابان )
أحد مؤسسي الورش الثورية الأولى في دمشق لانطلاقة الثورة السورية ..
ومؤسس أول تنسيقية كوردية في الثورة السورية ..
الناطق الرسمي لتنسيقية تجمع شباب الكورد – سوريا

للتواصل / إيميل – الهاتف – فيسبوك
ibrahimkaban37@gmail.com
00905434757387
https://www.facebook.com/tecemoh