الرئيسية » اخبار كوردستانية » بطولة كيا لكأس القارات 2013 في اربيل

بطولة كيا لكأس القارات 2013 في اربيل

بمشاركة فرق رياضية شعبية

بطولة كيا لكأس القارات 2013 في اربيل

اربيل   انطلقت في ملاعب أربيل، بطولة كيا لكأس القارات 2013 لخماسي كرة القدم (الفوتسال)، سيتأهل بطلها لملاقاة كبار فرق العالم على صعيد هذه المنافسة الدولية في البرازيل.

في تصريح صحفي اوضح سامان عبدالله البريفكاني المشرف على البطولة قائلاً:

     انطلقت البطولة في التاسع عشر من الشهر الجاري بمشاركة أربعين فريقا رياضياً شعبياً من كوردستان العراق، بإشراف الراعي الرسمي للبطولة وهي شركة نيم (NIM) لتجارة السيارات، الوكيل الحصري لسيارات كيا موتورز.

واردف بريفكاني قائلاً:

  تجري البطولة بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الكوردستاني لكرة القدم سيكون نظام البطولة وفقا للتسقيط الفردي وان الفريق الفائز في البطولة سيحجز مقعداً للسفر الى البرازيل للمشاركة ببطولة دولية لفرق مماثلة من انحاء العالم، كما ستتيح فوزه بالبطولة حضور مباراة النصف نهائي لكأس القارات التي ستنطلق في البرازيل أواخر حزيران القادم بمشاركة أبطال القارات ومنظمي مونديال السامبا 2014 .

    جدير بالذكر ان بطولة كأس القارات لخماسي الكرة التي ستنظمها شركة كيا موتورز ستنطلق أواسط حزيران في البرازيل بمشاركة أبطال تسع دول وهم: الارجنتين، البرازيل، فرنسا، جنوب افريقيا، هولندا، بيرو، التشيلي، المملكة الاردنية الهاشمية، و الفربق الفائز من البطولة في إقليم كورستان العراق.

    يذكر بأن كرة القدم الخماسية والتي تسمى بالبرازيلية futsal، هي لعبة رياضية مشابهة لكرة القدم المعروفة، ولكنها تقام داخل صالات رياضية معدة لهذه الرياضة. هذه اللعبة معترف بها من قبل الفيفا منذ عام 1989  .