الرئيسية » مقالات » كلمة لجنة تنسيق التيار الديمقراطي العراقي بمناسبة تأسيس الحركة الديمقراطية الأشورية 34

كلمة لجنة تنسيق التيار الديمقراطي العراقي بمناسبة تأسيس الحركة الديمقراطية الأشورية 34

الأعزاء أصدقائنـا في الحركة الديمقراطية الأشورية المحترميين
السيدات المحترمات السادة الأفاضل ممثلي الأحزاب السياسية و المنظمات المدنية
يسعدنا التواجد بينـكم ومشاركـتكم أحتفالـكم التأسيسي لأربعة وثلاثين عامـاً من عمر أنبثاق حركتـكم الديمقراطية الأشورية الحركة التي ولدت في خضم الأحداث وبروز الحاجة الضرورية لولادتـهـا كفصيل ريادي وطليعي لأبناء شعبـنـا من الكلدان والسريان والاشوريين .
لقد وقفتم بنضالكـم وتضحياتـكـم مع حاجات الشعب العراقي الأساسية في تكريس نضالـكم اليومي من اجل تحقيق الديمقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية وحقوق الانسان.
الحضور الكريم …..
نحن في التيار الديمقراطي العراقي تجمعـنـا وإياكم العديد من المشتركات ونتلاقى في
الكثير من مقومات المواطنة الحقة … نعم نشترك وأنتم في وطن تقاذفته مختلف الأهواء والسياسات الغير كفوئة وتحملنـا بؤس النظام السابق من الملاحقة والتعذيب والقمع الوحشي والغدر …. ولكـن هـا نحن مـا زلنـا واقفين بصلابة وبشموخ النخلة العراقية لا تهزهـا أعتى العواصف لتحقيق الحلم في العيش في وطن جديد يحتضن الجميع كالأ لا تفرق بين أبنائها …..
صديقاتي أصدقائي الأعزاء
نحن إخوتـكم من معتنقي الفكر الديمقراطي الحر لا يسعنـا إلا أن نقف معـكـم في خندق واحد نعمل ونحارب كل أنواع الأضطهاد والتعسف والأقصاء والتـهمـيش ، ونقف سوية معـكم في نضالـكم المتواصل على تحقيق الأهداف السامية لحركـتكم من أجل الغـد الأفضل لجميع أبناء الشعب العراقي وبالأخص حقوق إخوتنا أبناء وادي الرافدين الأصلاء من الكلدان ، السريان ، الأشوريين ، والصابئة المندائيين …. كل هذا وذاك محـال من التحقق مـا لـم تتوحـد الجهـود والروئى والمشاريع والبرامج السياسية ، وأن تتحمل جميع القوى السياسية مسؤليتـهـا الأخلاقية في الحفاظ على النسيج العرقي العراقي …. أنـهـا مسألة صراع من أجل الحياة من أجل البقاء لشعـب مـّـّل الصراعات والخلافات بأسمـاء مختلفة ، أضناه القلق على حياة أبنائه من القتل والأضطهاد …
أننـا أيتهـا السيدات والسادة
نرى في الأنتخابات القادمة إرادة الشعب الحقيقة سيكـون لـها الكلـمة الفيـصل والتي ستـقدم مـن هو الأفضل والأنزه والأكثر كفائة ووطنية وألتزام بالأخلاق والمثل الأنسانية ، ندعوا كل الناس من خلال منبركم هذا الى التوجه الى صناديق الاقتراع والأدلاء بأصواتهم للأكفأ والانزه من بين المرشحيين …. وأبعاد كل تطاول على المال العام من اجل نهضة الشعب والوطن
لـكم منا في لجنة تنسيق التيار الديمقراطي العراقي أجمل التهاني وأعطر التحيات في ذكرى تأسيس حركتـكم أملين لكـم النجاح المضطرد في تقديم كل مـا بوسعكم من أجل تحقيق أهداف جماهيركـم النبيلة في العدل والمساواة في الحقوق والواجبات .
ودمتم بسلام
تنسيقية ستوكهولم لتيار الديمقراطي العراقي
12/04/2013