الرئيسية » شؤون كوردستانية » تقرير عن اليوم الثاني 8 / نيسان / 2013 لفعاليات مهرجان الربيع الأول.

تقرير عن اليوم الثاني 8 / نيسان / 2013 لفعاليات مهرجان الربيع الأول.

مهرجان الربيع لوحة متكاملة لمكونات القامشلي

تستمر فعاليات مهرجان الربيع الأول ليومه الثاني حيث تضمن عرض لفلم ( هلا لوين ) للمخرجة اللبنانية "نادين لبكي " ، سلط الفلم الضوء على أحداث قرية في لبنان و كيفية معايشة أهلها للحرب الأهلية التي عصفت لبنان في بداية الثمانينات من القرن المنصرم ، مبرزاً دور المرأة بشكل كبير و قدرتها على اتخاذ الدور الإيجابي في الحياة ، فهي أساس العائلة و مرتكز يستند عليه المجتمع ليرتق و ينمو .

تفاعل الجمهور بشكل كبير مع مشاهد الفلم و تأثر بها، و خاصة في ظل الظروف التي تمر بها سوريا ، استمر عرض الفلم لساعة ونصف تقريباً و عند انتهاءه هتف المشاهدون بنصرة الشعب السوري و قدرته على تجاوز الصعوبات ، و المستقبل سيشهد على ذلك.

وفقت لجنة الإدارة في اختيارها لهذا الفلم ، فجاء متماهيا مع الثورة السورية و الإفرازات التي من الممكن أن تخلفها بعض القوى المتطرفة و التي من شأنها أن تهدد السلم الأهلي السوري، فكان الفلم ينبض بضرورة التكاتف و التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد .

كذلك تضمن المهرجان استمرار المعرض التشكيلي الذي افتتح بالأمس بمشاركة خمسة من أبناء مدينة القامشلي ، و هم ( الفن التشكيلي ) فادي نجيب خيو ، وسيم عدنان الأحمد ، لقمان حسين . ( نحت ) جوزيف كورية صومي ،مهند الحميدي

موزعين مواضيع أعمالهم على عدد من القضايا المعاصرة ، منها ركزت على الحرية، و منها على التاريخ و القومية السريانية ، و منها على قضايا المرأة السورية في ظل الثورة السورية.






يمكنكم مراسلتنا عبر البريد الالكتروني :xortensewa@gmail.com
s.festivalfree@gmail.com
مكنكم متابعة فعاليات المهرجان عبر الرابط التالي : https://www.facebook.com/pages/%D9%85%D9%87%D8%B1%D8%AC%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%B9/356808884438294
اللجنة الإعلامية لمهرجان الربيع الأول. بقلم كينورا توما 8 / نيسان / 2013.
ائتلاف شباب سوا…. البريد الالكتروني …. xortensewa@gmail.com صفحتنا على الفيس بوك :https://www.facebook.com/xortensewa