الرئيسية » نشاطات الفيلية » نداء حول الكورد الفيلية

نداء حول الكورد الفيلية

بسم الله الرحمن الرحيم

نداء حول الكورد الفيلية الى:

رئاسة الجمهورية

رئاسة مجلس النواب
 

رئاسة مجلس الوزراء

رئاسة اقليم كوردستان العراق

تحية وسلام

بما ان قضية الكورد الفيلية بتشعباتها المختلفة هي في الاساس قضية سياسية لذا فان حلها يتطلب اتخاذ قرارات وإجراءات سياسية ضرورية من قبلكم. ان توفر الارادة لدى القوى السياسية التي تحكم العراق الان كفيل بتحقيق مثل هذا الحل.

لذا وباسم المجتمعين في قاعة (شيستا ترف) في العاصمة السويدية ستوكهولم بتاريخ 7 أبريل/نيسان 2013 بمناسبة (يوم الشهيد ألفيلي) نناشدكم ان تقدموا ما لديكم من معلومات عما حل بالشهداء من الكورد الفيلية المحجوزين المغيبين الذين يزيد عددهم على 20,000 رجل وشاب في مقتبل العمر وان تصدروا التعليمات للدوائر المختصة للبحث عن رفاتهم.

ونناشدكم أن تصدروا القرارات المطلوبة وان تتخذوا الخطوات اللازمة والإجراءات الضرورية من اجل حل القضية الكوردية الفيلية على اسس دائمة صحيحة وعادلة من أجل استعادة حقوقهم المشروعة وصيانة مصالحهم الحيوية في عراق ديمقراطي اتحادي تعددي لا يسمح بتكرار ما حل بهم من مآسي وويلات ونكبات.

ونناشدكم أيضا ان تضعوا حدا للتمييز والابتزاز والعراقيل والمضايقات التي يتعرض له الكورد الفيلية عند مراجعتهم الدوائر المختصة داخل العراق وخارجه من اجل استعادة جنسيتهم وشهادة جنسيتهم وممتلكاتهم المنقولة وغير المنقولة وقضايا الشهداء والتقاعد والسجناء السياسيين وغير ذلك. وان تصدروا التعليمات اللازمة لهذه الدوائر بتسهيل معاملات الكورد الفيلية عند مراجعتهم لها.

نناشدكم ان تنصفوا الكورد الفيلية كما وعدتم مرارا وأن تترجم اقوالكم ايها السادة الكرام الى افعال.

تقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير.

الجمهور المشارك في احتفالية يوم الشهيد الفيلي في العاصمة السويدية ستوكهولم

الاتحاد الديمقراطي الكوردي الفيلي

شبكة المرأة الكوردية الفيلية

هيئة الاحزاب والقوى السياسية العراقية في السويد

هيئة الاحزاب والقوى السياسية الكوردية والكوردستانية في السويد

اتحاد الجمعيات العراقية في السويد

اتحاد الجمعيات الكوردية في السويد

8 أبريل/نيسان 2013

info@faylee.org