الرئيسية » مقالات » اسرائيل ـ شعب الله المختار وجيرانه

اسرائيل ـ شعب الله المختار وجيرانه

من يتأمل في وضع الشعب اليهودي وبلاد اسرائيل، والمعاناة التي عاناها هذا الشعب على طول مسيرة تاريخه، منذ أكثر من 40 قرناً من التاريخ البشري، لم يعاني جزءا منها أي شعب آخر خُلق على هذه الارض. وغالب الأحيان عبر التاريخ الطويل لهذا الشعب، لم يعاني الشعب اليهودي أكثر مما عاناه من الشعوب والدول المحيطة به، ولغاية اليوم لا زالت معاناته بسبب جيرانه. فهل لهذا علاقة باختياره كشعب مختار من قبل الله ؟ هل اختاره شعبا له ليتعذب على أيدي جيرانه ؟

ماذا لو كنا حاضرين مع الله في حينه ونرى الله حين كان يخلق الشعوب، ونسأل الله الذي كان يخلق شعب اسرائيل بطريقة خاصة واختاره شعباً له ؟

الله : اني خلقت لاسرائيل أفضل الأراضي المتنوعة : الجبال والسهول والتلال والمياه، البحر، والصحراء، والبحيرات والانهار.

وأنبت في أرضه كل ما يطيب له، لأجعله شعبا يعيش بازدهار ونعمة. وسوف اسمي هذه الأرض بأرض اسرائيل، وسكانها بالاسرائيليين، وسوف أجعلهم معروفين كمنارة بين كل الشعوب التي خلقتها.

فنسأل الله : ألا ترى بأنك متحيز جداً وكريم للغاية مع الاسرائيليين، بحيث اخترت لهم الأفضل من كل شيء وفضّلتهم على باقي الشعوب ؟

الله : ليس صحيحاً تماماً ما تقولون. عليكم بالانتظار لترون بأم عينكم نوعية الجيران الذين سأخلقهم وأضعهم حول الاسرائيليين، ومن بعدها ستحكمون لماذا اخترت اسرائيل شعبا لي !!