الرئيسية » مقالات » العتبة العلوية تقترح بناء مدينة إعلامية (كبرى) في النجف

العتبة العلوية تقترح بناء مدينة إعلامية (كبرى) في النجف

النجف – / أكدت العتبة العلوية المقدسة على ضرورة إقامة مدينة إعلامية متخصصة تهتم بشؤون الإعلام والعلاقات وتكون مواكبة للتطورات الحاصلة في كل إنحاء العالم.

وقال مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في العتبة الدكتور سليم الجصاني ” احتضنت النجف المؤتمر الأول للعلاقات العامة والإعلام للعتبات والمزارات وتم إعداد ورقة عمل قدمت الى المؤتمرين في طاولة حوار ومناقشة تم خلالها الخروج بمحصلة نهائية تم رفعها الى صالح الحيدري رئيس ديوان الوقف الشيعي لغرض المصادقة عليها”.

وأضاف الجصاني ان “المؤتمر خرج بتوصيات كان من أهمها التأكيد على إقامة مدينة إعلامية كبرى في النجف تهتم بشؤون الاعلام والعلاقات العامة تتضمن استوديوهات متخصصة ومقرات مشتركة تشتمل على قناة فضائية واذاعة ومطبعة متكاملة تخدم كل الأطراف في المدينة”.

وشدد الجصاني على ” دور الاعلام العلاقات الرائد في عملية الانفتاح على الآخر وذلك من خلال اقامة برامج مشتركة تعمل على تنضيج الجانب الفكري لدى مختلف شرائح المجتمع العراقي ليس فقط شرائح المجتمع التي تقع فيها العتبات” ، مؤكدا على “ضرورة تفعيل البرامج المتعلقة بالشباب والشريحة الجامعية وبالمدارس والاعداديات لانها شرائح حركية واسعة” ، مؤكدا “على ضرورة التواصل مع العشائر، مشيرا الى ان المؤتمر خرج بتوصيات مهمة أكدت على ضرورة تطوير الجانب الاعلامي والعلاقاتي والتأكيد على تقوية العمل المشترك بين الاقسام “.

الدكتور الجصاني أشار بقوله ” تمت مناقشة المقترح المقدم من قسم الاعلام والعلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة والذي تضمن فتح ممثليات للعتبات المقدسة خارج العراق في مختلف دول العالم “./ انتهى