الرئيسية » مقالات » الفيتامينات لصحة البروستاتا

الفيتامينات لصحة البروستاتا

لفيتامينات لصحة البروستاتا




خمس الفيتامينات لصحة البروستاتا التي قد تساعد في الوقاية من سرطان البروستات.




البروستات

السيلينيوم
ويقول الخبراء إن أخذ 200mcg إضافية من السيلينيوم يوميا يقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 50 في المئة. مصادر الغذاء الجيد من السيلينيوم وتشمل جوز البرازيل، والثوم، والفطر شيتاكي، والتونة.

الليكوبين
قد وجدت العديد من الدراسات أن اللايكوبين هو وقائي ضد سرطان البروستاتا. مصادر الغذاء الجيد وتشمل الطماطم والبطيخ والجوافة وروز الوركين، والبابايا.

فيتامين (د)
وفقا لعيادة مايو كلينيك يقول ان بعض الدراسات تظهر أن فيتامين (د) قد يساعد في الوقاية من سرطان البروستات. الحصول على الكثير من أشعة الشمس، وتشمل أيضا الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (د) مثل لحوم البقر وسمك السلمون، زبدة، جبن الماعز، والبيض، والسردين، والروبيان. قد تحتاج أيضا إلى اتخاذ فيتامين (د) تكملة إذا كنت تشعر بأنك لا تحصل على ما يكفي من ضوء الشمس أو النظام الغذائي الخاص بك.

فيتامين (ه)
وقد وجدت العديد من الدراسات أن فيتامين E قد تلعب دورا في الوقاية من سرطان البروستات. الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (ه) وتشمل زيت الزيتون، البروكلي، وملفوف بروكسل، واللفت، والكرنب.

حمض الفوليك
حمض الفوليك (يسمى شكل الاصطناعية حمض الفوليك) هو فيتامين (ب) أنه وفقا لمايو كلينيك، قد تكون مفيدة في الوقاية من سرطان البروستات. بعض المصادر الجيدة لحمض الفوليك وتشمل السبانخ، والهليون، والعدس، والكرنب.