الرئيسية » شؤون كوردستانية » المؤامرة ستنتهي بحرية القائد آبو

المؤامرة ستنتهي بحرية القائد آبو

في الخامس عشر من شباط تحل الذكرى الرابعة عشر للمؤامرة الدولية التي ضمت أعظم قوى العالم واستهدفت الشعب الكردي في شخص القائد آبو، واستطاعت أسره وتسليمه إلى جلادي الشعب الكردي ليتم عزله في سجن إنفرادي على جزيرة غير مسكونة في وسط بحر مرمرة بعيداً عن العالم أجمع، وتعريضه لكل أشكال التعذيب النفسي والبدني، وحرمانه من لقاء الأهل والمحامين على مدى أربعة عشر عاماً.

المؤامرة الدولية الدنيئة حيكت على أساس فصل الرأس عن الجسد ومن ثم تقطيع الجسد إلى أشلاء ممزقة لاينتفع منها سوى أعداء الكرد، ولكن مقاومة الرأس الذي لم يقبل الاستسلام حافظت على وحدة الجسد وتماسكه، تلك المقاومة التي أرغمت السجان على الرضوخ لإرادة الشعب الكردي، وفي النتيجة بعد أربعة عشر عاماً من المقاومة، لا الرأس استسلم ولا الجسد تمزق، وفي الذكرى السنوية الرابعة عشر أصبح الشعب الكردي أقوى وأقرب إلى نيل حريته أكثر من أي وقت مضى. فتلك المقاومة التي أبداها الرأس في سجنه انتقلت إلى كل أجزاء كردستان، في شمالها وغربها وشرقها وحتى في جنوبها. ولن يستكين الشعب الكردي إلا بنيل كامل حريته وإطلاق سراح قائده.

إن الشعب الكردي الذي استلهم روح المقاومة من القائد آبو، استطاع تنظيم نفسه وترتيب داخل بيته وأصبح جديراً لأن يكون طليعة شعوب الشرق الأوسط في مسيرتها نحو تحقيق ديموقراطية الشعوب على طريق جعل كونفيدرالية الشرق الأوسط الديموقراطية أمراً واقعاً لتتمتع فيها الشعوب بالمساواة والعدل والأخوة الحقيقية بعيداً عن الاستغلال والتناحر والتذابح في سبيل مصالح قوى الهيمنة العالمية . وما نشهده في غرب كردستان من تنظيم المجتمع كخطوات على طريق تطبيق الإدارة الذاتية، ومقاومة تاريخية ضد الاستبداد والقمع من جهة، وضد القوى الظلامية وسياسات إنكار الوجود والإبادة من جهة أخرى، ما هي إلا نتيجة لانتشار فكر وفلسفة والروح الآبوجية في الجسد الكردي، وما دمنا نتمسك بهذه الروح ونقتدي بمقاومة القائد في سجنه وبمقاومة الشهداء في نضالهم فإننا سنتوج نضالنا بالنصر المؤزر ونيل الحرية وتحقيق الديموقراطية التي ننشدها.

إننا في حزب الاتحاد الديموقراطي (PYD) في الذكرى السنوية الرابعة عشر نستنكر المؤامرة الدولية مرة أخرى ونؤكد على التزامنا بفكر وفلسفة القائد عبدالله أوجالان ونهج شهدائنا الأبرار، ونعاهد شعبنا على المضي قدما نحو الحرية والديموقراطية بخطى راسخة حتى تحقيق أخوة الشعوب والمساواة وكونفيدرالية الشرق الأوسط الديموقراطية.

– المقاومة حياة.

– الحرية للقائد آبـو والديموقراطية لشعوب الشرق الأوسط.

اللجنة التنفيذية لـ PYD

13/02/2013