الرئيسية » اخبار كوردستانية » تقرير مصور عن الحفل الفني الخيري في العاصمة النرويجية لإغاثة الشعب الکردي في سوريا

تقرير مصور عن الحفل الفني الخيري في العاصمة النرويجية لإغاثة الشعب الکردي في سوريا

Kksn – Oslo
برعاية جمعية اکراد سورية في النرويج وبالتنسيق مع العديد من منظمات الاحزاب الکردستانية ومنظمات المجتمع المدني في النرويج ، أقيم في العاصمة النرويجية اوسلوا حفل فني خيري لإغاثة الشعب الکردي في سوريا وذلك تحت شعار ( معا من اجل إغاثة الشعب الکردي في سوريا) ، وذلك بحضور ومشارکة ممثليين عن العديد من الاحزاب الکردستانية الصديقة، وفعاليات من المجتمع المدني.وأحيا الحفل كوكبة من الفنانين الکرد منهم فنان الثورة شفکر وبمشارکة فرقة لاوان للفلکلور الکوردي وشخصيات ثقافية ومدنية.

بدأت مراسيم الحفل في تمام الساعة السادسة مساء بالنشيد القومي أي رقيب ودقيقة صمت على أرواح شهداء الحرية والثورة السورية. ثم قام عريف الحفل الاستاذ حسين شيخو ونجمان سندي بتقديم برنامج الحفل والقاء كلمة ترحيبية وتقديم الشکر والتقدير للجنة المشرفة علی الحفل والمساهمين فيها.

ومن ثم القيت کلمة افتتاحية الحفل من قبل الصيدلي شيروان عمر الناطق بإسم هيئة الإغاثة الکردية في النرويج، قدم فيها شرح مفصل عن الهيئة والية عمل الهيئة ولجانها وتطرق بعدها الی الاوضاع الانسانية الصعبة التي تمر بها سوريا في ظل تصاعد وتيرة حملات القمع والقتل الممنهج لقوات النظام الإجرامية بحق المدنين السلميين وتدميره للبنى التحيتية للمدن التي تشهد حراكا ثوريا معارضا، وتداعياته اليومية على الوضع الإنساني في المناطق الكردية وحرمانه من ابسط مستلزمات العيش، واکد علی حاجة الشعب الکردي للمساعدات الانسانية العاجلة.

وفي ختام کلمته شکر کل من ساهم في انجاح حملة الاغاثة وخص بالشکر منظمات الاحزاب الکردستانية ومنظمات المجتمع المدني في النرويج.

تلاها کلمة هيئة الاغاثـة باللغة الکردية السورانية من قبل الاستاذ هوشنك سنا.

و‌بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن عن الثورة السورية والاوضاع الانسانية الصعبة في المناطق الکردية المنکوبة.

کما قام الصيدلي شيروان عمر والسيد بابا علي غولاني مسؤول عضو اللجنة القيادية للحزب الديمقراطي الکردستاني في اوروبا بتکريم اللجنة الادارية في هيئة الإغاثة الکردية في النرويج، وفي کلمته اثناء التکريم اشار الصيدلي شيروان عمر بالدور الذي قام به اعضاء اللجنة وجهودهم التي ساهمت في نجاح اعمال الحملة.

وفي تصريح لمکتب الاعلام اکد السيد عبدالکريم حسين نائب رئيس جمعية اکراد سورية في النرويج وعضو هيئة الاغاثة الکردية، اکد علی نجاح اعمال الحملة مشيرا الی دور الجالية الکردستانية ومساهمتهم في انجاحها، واضاف إن هذا الحفل الخيري هو جزء من برنامج متکامل تعمل عليه جمعية اکراد سورية في النرويج منذ اکثر من شهرين وهي استجابة لنداء الاغاثة في المناطق الکردية، کما اکد علی ان المعونات التي تم جمعها سيتم ارسالها ضمن حملة قافلة ازادي وسوف يقومون بتقديمها على شكل مواد أساسية للفئات الأكثر تضررا في المناطق الکردية وذلك بالتعاون مع مجموعات إغاثة مستقلة في الداخل يتضمن مختصين وناشطين في المجال الإنساني.

المنظمات المشارکة في هيئة الإغاثة الکردية في النرويج:
جمعية اکراد سورية في النرويج ـ الحزب الديمقراطي الکردستاني (عراق) ـ الاتحاد الوطني الکردستاني ـ الاتحاد الاسلامي الکردستاني ـ الحزب الديمقراطي الکردستاني (ايران) ـ حزب کومله ـ حزب زحمتکيشان الکردستاني ـ الحزب الديمقراطي الکردستاني ـ إتحاد تنسيقيات شباب الکرد في سوريا (النرويج) ـ الرابطة الاسلامية الکردية في النرويج ـ جامع بيشوا سنتر ـ جامع ازادي ـ جامع بديع الزمان.

مکتب الاعلام
جمعية اکراد سورية في النرويج
18.02.2013