الرئيسية » مقالات » ترحيب عربي بالدعوة لعقد مؤتمر الحوار الوطني اليمني بمشاركة كافة الاطراف

ترحيب عربي بالدعوة لعقد مؤتمر الحوار الوطني اليمني بمشاركة كافة الاطراف

القاهرة – اعلن الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي امس الاثنين الثامن عشر من شهر فبراير شباط 2013 الجاري عن ترحيبه بالاعلان الذي اصدره فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي بتحديد موعد انطلاق مؤتمر الحوار الوطني اليمني الشامل في 18 مارس اذار2013 المقبل.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربي في تصريح صحفي اليوم على ضرورة مشاركة كافة الاطراف اليمنية في هذا الحوار وعلى أهمية الاعداد الجيد له، وتوفير المناخ المناسب لانعقاده باعتباره السبيل الامثل لتجاوز الصعاب وحل كافة القضايا الخلافية المطروحة، وحتى يمكن الشروع في تحقيق آمال الشعب اليمني وتطلعاته في التغيير والبناء والاصلاح، وبما يعزز الوحدة الوطنية بالجمهورية اليمنية.

وفي ضوء البيان الصادر عن مجلس الأمن الدولي بخصوص مستجدات الاوضاع الراهنة في اليمن شدد الدكتور نبيل العربي على ضرورة قيام كافة الاطراف اليمنية بحل خلافاتهم عبر الحوار والمشاورات، مؤكداً على ضرورة نبذ العنف والوقوف بحزم ضد كل من يحاول عرقلة مسيرة الحوار الوطني.

ودعا الأمين العام لجامعة الدول العربية كافة الأطراف والقيادات اليمنية الى احترام الأسس والمعايير المنصوص عليها في المبادرة الخليجية لحل الازمة اليمنية وآلياتها التنفيذية والتعامل معها بحسن نية وشفافية وبدقة عالية وبطريقة بناءة وعبر الوسائل السلمية.