الرئيسية » مقالات » السفير السويدي يبحث في النجف الاشرف افاق الاستثمار والتعاون الصناعي والبيئي والصحي

السفير السويدي يبحث في النجف الاشرف افاق الاستثمار والتعاون الصناعي والبيئي والصحي

النجف الاشرف – تباحث سفير مملكة السويد في العراق مع رئيس هيئة الاستثمار في النجف الاشرف افاق التعاون الاستثماري المشترك في عدة مجالات من بينها الاستثمار الصناعي والزراعي والبيئي فضلاً عن الصحي .

وقال رئيس هيئة الاستثمار وفي البهاش عقب لقاء تشاوري جمعه مع السفير السويدي لمراسل اذاعة البلسم ” اللقاء كان جيداً جداً ، صحيح اننا لم نوقع اي اتفاق لأنها الزيارة الاولى لسعادة السفير ولكن آرائهم والافاق التي بحثت في قضايا جداً مهمة ولم تبحث سابقاً كجانب صناعة السيارات والامر الثاني هو الاستفادة من تدوير النفايات للاستفادة منها في مجال صناعة الكهرباء والاسمدة فضلاً عن الاستثمار الزراعي والصحي “.

وافصح البهاش عن الضعف في الاستثمار الصحي لافتاً الى منح اجازة استثمار واحدة لمستثمر عراقي لبناء مصنع اودية وانها ستسحب بسبب التلكؤ في الانجاز حتى هذه اللحظة “.

من جابه اكد السفير السويدي يورغن لندستروم في حديث لمراسل اذاعة البلسم “هناك فرص ومجالات كثيرة للعمل والاستثمار في العراق وتحدثنا مع رئيس هيئة الاستثمار بهذا الخصوص وتم التركيز على مجالات معينة لتطوريها ونأمل في المستقبل تطوير هذه المجالات ونحن من ناحيتنا كسفارة سنقوم بإبلاغ الشركات السويدية ونشرح لهم ما هي المجالات والاطر التي يستطيعون الاستثمار والعمل فيها في النجف الاشرف “.

وكشف لندستروم عن مشروع تقوم به مملكة السويد وهو يضم عدة شركات مهمة سيقوم بجلب خبراتهم للعراق من اجل تطوير المجال الصحي ومن بينها شركات تشتهر بالعلاج بواسطة الليزر وعلاج امراض السرطان كما ان هناك جزء يمكن العمل عليه وهو صناعة الادوية والتعليم واعطاء محاضرات ودروس وهذا ما نركز عليه في الوقت الحالي للأطباء والكوادر العاملة في المجال الصحي .