الرئيسية » شؤون كوردستانية » بيان شباب ميلاد الحرية –سري كانيه

بيان شباب ميلاد الحرية –سري كانيه

ما يجري في سري كانيه – رأس العين ..طعنة في صميم الثورة السورية ..ثورة العزة والكرامة ..فالاقتتال الداخلي بين مكونات المجتمع السوري لاتفيد إلا النظام الحاكم المستبد ..فهو المخطط وهو المحرِض ..ومن يَقتل أو يُقتَل ..هم المنفذون .
لذا فإنه من الغريب فعلاً رؤية دبابات وقذائف هاون تطلَق على الساحات في وسط المدينة التي شهدت في الفترة الأخيرة عودة المدنيين السالمين إلى ديارهم وبيوتهم ..
إننا في شباب ميلاد الحرية ..نستنكر ما يحدث من فتنة عمياء قد تؤدي لاسمح الله لحرب داخلية مفتوحة غير منتهية ..لا يدفع ضريبتها وخسائرها إلا المدنيين من السكان ..ولا يستفيد منها إلا نظام الأسد المستبد..
ولأن هكذا تصرفات تنتج ما لا يحمد عقباه على صعيد الوئام والسلم الأهليين ..اللذين يسودان هذه المدينة الوادعة
لكل هذا فإننا ندعو إلى إلغاء كافة المظاهر المسلحة في المدينة ..وتدخل العقلاء والحكماء من كافة الأطراف للوساطة وتهدئة الأمور …ثم بحث كيفية ايجاد الطرق المثلى لنشر السكينة والدعة من جديد ..
وترك إدارة المدينة للمجالس المحلية ..التي تشمل كل مكونات المدينة وشخصياتها المعروفة …ثم تشكيل لجنة لمحاسبة كل من حاول بشكل آخر تأجيج الصراع لخلق فتنة قومية ..أو شارك بعمل يثير بين ثناياه مدلولات التطهير العرقي أو حرب الإبادة ..
ولذلك فإن تدخل الائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة في هذه الفترة ..لهو أمر ضروري جداً ..فواجب عليه أن يتدخل وبشكل عاجل لحل هذه العمليات الهمجية التي تهدد استقرار المنطقة كلها …
وعلى الائتلاف أيضاً الضغط على الحكومة التركية ..لفتح أبوابها للاجئي رأس العين-سري كانيه كما فتحتها للاجئي بقية السوريين

الرحمة على جميع الشهداء
النصر للثورة السورية
العزاء والسلوان لأهالي شهداء سري كانيه
شباب ميلاد الحرية-مجلس الإدارة
20-01- 2012