الرئيسية » مقالات » من المسؤول عن المشاريع المتلكئة ؟؟؟

من المسؤول عن المشاريع المتلكئة ؟؟؟

عملت حكومة البعث المنحل على إقصاء محافظات الجنوب وتهميشها وعدم إنشاء أي مشروع استراتيجي يخدمها وعملت على بث الفتنة والنفاق بين أفراد هذه المحافظات الفقيرة الغنية بنفطها وزراعتها وصناعتها .

واستبشرنا خيرا عند القضاء على حكومة الطغيان البعثية لتكون الحكومة المحلية من نفس أبناء بلداتنا وعاشوا ما عشنا في تلك الفترة المنصرمة واستبشرنا خيراً عند رؤيتنا لإنشاء الشركات العراقية والجنوبية بصورة خاصة والعمل في مشاريع كثيرة لا تعد ولا تحصى من بناء المدارس ومد المجاري والماء الصالح للشرب والتبليط وغيرها من المشاريع العملاقة والصغيرة ..

ولكن وللأسف نكتشف يوماً بعد يوم فشل تلك المشاريع ، لماذا ؟؟؟

وهناك عدد من المشاريع المتوقفة والمتلكئة مثل مشروع تبليط حي البشائر خلف مجلس محافظة ذي قار الذي كشف المهندسون المشرفون عليه فتبين ان مشروع المجاري الذي تم إنشائه عام 2006 هو فاشل ولا يمكن التبليط فوقع وبذلك تم إيقاف مشروع التبليط من أكثر من ستة أشهر والشوارع والمجاري محفورة وبعلم ومرى الحكومة المحلية بشقيها التنفيذي والرقابي ومدراء الدوائر المعنية فمن المسؤول ؟؟؟

وأيضا بناء مدرسة خلف المجلس البلدي في حي أور منذ أكثر من ثلاث سنوات وهي على شكل هيكل متوقفة في منتصف البناء وحسب قول اهل المنطقة ان المقاول ترك العمل وهرب ولا نعم ظاهرة الهروب من المشاريع ماذا تعني ؟؟؟

وأيضا مشروع في منطقة الفداء وإلغاء مشروع مجاري حي الشموخ بعد المباشرة بالعمل وتحويل العمل من الشركة الفرنسية لبناء جسر الحضارات الى مقاولين عراقيين ولا نرى أي مهندس او مشرف فرنسي وكذلك الكثير من المشاريع المتوقفة والمتلكئة .

فمن المسؤول عنها هل الحكومة المحلية ام عدم إخلاص أصحاب الشركات بعملهم ام تقصير المواطن نفسه ام ا أهل الجنوب لا يستحقون تلك المشاريع ؟؟؟

علي الحصيني – ذي قار