الرئيسية » مقالات » انطلاق مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي السابع نهاية الشهر الحالي بكربلاء

انطلاق مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي السابع نهاية الشهر الحالي بكربلاء

العراق – كربلاء – : أعلنت إدارة مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي، عن انطلاق فعاليات المهرجان وبدورته السابعة للفترة من 27-29 كانون الثاني الحالي وبرعاية وتمويل من الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية.
وقال مسؤول اللجنة الإعلامية للمهرجان علي كاظم سلطان ” بمناسبة مولد الرسول محمد (ص) وحفيده الإمام جعفر الصادق (ع)، ستنطلق فعاليات مهرجان ربيع الرسالة الثقافي العالمي السابع في كربلاء المقدسة وتحت شعار (من هدي النبوة نتوج للعالم رسالة سلام) ويستمر لثلاثة أيام من 15إلى 17ربيع الأول 1434هـ ، الموافق 27 – 29 كانون الثاني من العام الحالي”.
واضاف سلطان ” يقام المهرجان كل عام برعاية وتمويل من الأمانتين العامتين للعتبتين الحسينية والعباسية وتجري أقسام العتبيتن أعمال التحضير الهندسية والفنية واللوجستية من أجل انجاح المهرجان الذي يشارك فيه العديد من البلدان بالبحوث والحضور الفاعل بالإضافة لباحثي البلد الضيف العراق”.
واكد سلطان على ان ” العتبتين الحسينية العباسية ينظمان سنويا العديد من المهرجانات والفعاليات الدينية والثقافية كجزء من نشاطاتهما في تثقيف المجتمع وزيادة وعيه الديني والفكري ولتبيان آثار ونتائج الثورة الحسينية المعطاء التي ما زالت وبعد 14 قرناً من قيامها ترفد البشرية بزخم لا ينضب في مقارعة الظلم وإحقاق الحق ودحر الباطل مهما اختلفت ألوانه وأجناسه”.