الرئيسية » شؤون كوردستانية » حملة لإغاثة الشعب الکردي في سوريا ـ قافلة ازادي

حملة لإغاثة الشعب الکردي في سوريا ـ قافلة ازادي

نظرا للظروف الانسانية والخدمية والصحية الصعبة التي تمر بها سوريا و ومع اشتداد وطأة الحصار الاقتصادي المفروض على الشعب السوري من قبل النظام الحاكم بدمشق، وتداعياته اليومية على الوضع الإنساني في المناطق الكردية وحرمانه من ابسط مستلزمات العيش والبقاء من خبز وماء وكهرباء وتدفئة ومواد طبية وغيرها للاستمرار بالحياة والتي اصبحت المنطقة الكوردية بکاملها منكوبة بكل المقاييس ، بادرت جمعية اکراد سورية في النرويج وبالتنسيق مع العديد من منظمات الاحزاب الکردستانية في النرويج ومنظمة الصليب الاحمر النرويجي ومنظمة إنقاذ الاطفال وشرکات طبية والکنيسة النرويجية وشخصيات حقوقية مستقلة بتشکيل هيئة إغاثة ولجان مختصة تحت إشراف الجمعية لمتابعة عمل الهيئة، حيث تم تشکيل لجان مشترکة من مستقلين ومنظمات المجتمع المدني وممثلي الاحزاب السياسية وبنسبة خمسين بالمئة لکل منهما.
ـ اللجنة المالية
ـ اللجنة الطبية
ـ لجنة الاعلام
ـ لجنة العلاقات العامة
ـ لجنة المدخرات
کما تم الإعلان عن اکتمال الترتيبات الخاصة بإطلاق الحملة الشعبية في النرويج لإغاثة الشعب الکردي في سوريا (قافلة إغاثة الشعب الکردي في سوريا ـ قافلة ازادي) يوم الثلاثاء ، 1 يناير ولمدة شهر، يتم خلالها جمع التبرعات وإيصالها إلى المناطق الکردية المنکوبة وتقديم المساعدات للمحتاجين والنازحين في المناطق الکردية، وذلك في اطار مشاريع الهيئة وبرامجها الانسانية لتقديم العون للشعب الکردي في سوريا . حيث ستنطلق رحلة قافلة الاغاثة الانسانية من النرويج، تحمل مواد إغاثة للمناطق الکردية وذلك عبر الدول الاوربية ومنها الی إقليم کردستان العراق حيث ستقوم اللجنة بشراء الادوية والمواد الغذائية من إقليم کردستان لينضم اليها فريق طبي من منظمة اطباء بلا حدود ومن ثم العبور الی المناطق الکردية في سوريا. سيتم إيصال القافة في منتصف شهر فبراير.
نرجوا من منظمات وهيئات الاغاثة الاهلية المستقلة العاملة في المناطق الکردية الاتصال باللجنة لتوثيق الاحتياجات والتنسيق مع اللجنة.
رقم حساب الحملة
Kontonummer: 5082.07.84445
للمزيد من المعلومات يمكنكم التواصل مع القائمين على الحملة
aksjon.kurd.syria@gmail.com

Mobil: 92552951
وعلی الفيسبوك :
http://www.facebook.com/events/583968761619751/
مکتب الاعلام
جمعية اکراد سورية في النرويج