الرئيسية » مقالات » تقديم مسودة قانون مساعدة المرأة من العنف الاسري الى مجلس محافظة بابل والأخير يصادق عليه

تقديم مسودة قانون مساعدة المرأة من العنف الاسري الى مجلس محافظة بابل والأخير يصادق عليه

صوّت اليوم الثلاثاء 11/12/2012، على مسودة قانون مساعدة المرأة من العنف الاسري والذي قدمته منظمة بنت الرافدين بتاريخ 4/9/2012، لاجل دعم قضايا المرأة ودعم الاسرة العراقية. حيث تم التصويت بالاجماع ما عدا صوت واحد للعضو سهيلة عبد الرضا رئيسة لجنة منظمات المجتمع المدني وعضو لجنة الرعايا الاجتماعية.
جاء هذا التصويت نتيجة جهود عام كامل قضته منظمة بنت الرافدين في اعداد دراسة حول واقع العنف ضد المرأة في بابل، وكتابة مقترح قانون لمساعدة المرأة من العنف الاسري، وقد قامت ايضا بتحشيد الرأي العام لاجل هذه القضية، وقد تضامنت معها مجموعة من المنظمات والنقابات ونشطاء المجتمع المدني في بابل لاجل الضغط على مجلس المحافظة لاجراء إقرار هذا القانون.
وقد تشكل فريق من نخبة من اعلامي المحافظة اسموا انفسهم (اعلاميون معكم) لاجل مناصرة هذه القضية.
وقد صرحت السيدة علياء الانصاري المدير التنفيذي لبنت الرافدين عن هذا الإنجاز قائلة: (اليوم يوم فرحة حقيقية، ليس لاعضاء بنت الرافدين ومناصريها واصدقائها فقط، بل هي فرحة لكل النساء في المحافظة، لان هذا المركز قد جاء من احتياجاتهن، انبثق من همومهن ومشاكلهن، وسيكون داعما لهن، ومعالجا للكثير من انواع العنف الاسري ضدهن.. ويجدر بهذه المناسبة ان اتقدم بالشكر الجزيل الى اعضاء مجلس محافظة بابل لوقفتهم معا، والتصويت على القانون، وهذا لا يعني انتهاء المهمة، بل هي بداية المهمة وستكون مهمة صعبة، وهي متابعة تنفيذ القانون، والتخطيط لاجل الآليات التي سيعمل بها المركز وكذلك ادارته).
الجدير بالذكر ان منظمة بنت الرافدين من المنظمات النسوية العاملة في العراق منذ عام 2005 ولها برامج عديدة ومهمة في مجال قضايا المرأة وتمكينها وتأهيليها لاجل اداء دورها القيادي في المجتمع، وكان برنامجها الاخير هو الحماية القانونية ومن ضمنه انشاء مركز لحماية المرأة من العنف الاسري.