الرئيسية » اخبار كوردستانية » موقع عالم تطبيقاتBlackBerry متوفر الآن في عموم مناطق العراق

موقع عالم تطبيقاتBlackBerry متوفر الآن في عموم مناطق العراق

تقرير: – اربيل
أعلنت شركة RIM المصنعة لهواتف BlackBerry الذكية وأجهزة PlayBook اللوحية عن إطلاق موقع عالم التطبيقات BlackBerryAppWorldاليوم لكافة مستخدمي BlackBerryوPlayBook في العراق، وذلك ضمن التزام الشركة المستمر في توفير تطبيقات الهاتف المتحرك التي تم تصميمها خصيصاً لمستخدمي BlackBerry. حيث يمكن الآن لمستخدمي هواتف BlackBerry الذكية في عموم محافظات العراق واقليم كوردستان شخصنة هواتفهم، وتنزيل الألعاب المسلية والترفيهية، والحصول على تطبيقات مفيدة لحياتهم اليومية، وأخرى تضمن لهم دوام التواصل مع الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل.

قال سنديب سيغال المدير الإداري لشركة RIM في الشرق الأوسط في تصريح صحفي: “بإمكان مستخدمي هواتف BlackBerry الذكية والأجهزة اللوحية PlayBook اليوم في العراق الاستمتاع بأجهزتهم مع توفر المزيد من التطبيقات التي ستعزز خبرتهم الاستخدامية سواء للعمل أو للترفيه.”
وتتضمن الخواص الأساسية التي يحتوي عليها موقع عالم التطبيقات BlackBerry App World، إمكانية الاطلاع على مختلف التطبيقات من الصفحة الرئيسية والتي تُظهر العديد من التطبيقات، لمزيد من سهولة الوصول إليها، وسوف يتم تغيير عرض التطبيقات على الصفحة الرئيسية بين فترة وأخرى لمساعدة زوار الموقع على استكشاف المزيد من التطبيقات الجديدة. بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على مختلف الآراء الذي دونها مستخدمو التطبيقات، ومشاهدة صور عن التطبيقات، وقراءة الوصف الخاص بالتطبيق المطلوب وذلك قبل الشروع في تنزيله. وكذلك سيتمكن زوار الموقع من إرسال توصياتهم إلى مستخدمين آخرين حول مختلف التطبيقات وذلك سواء عبر البريد الإلكتروني، أو برقم التعريف الشخصي، أو الرسالة النصية القصيرة، أو عبر تطبيق BBM الشهير.
اجتماعياً، سيتمكن زوار الموقع من مشاركة التطبيقات التي تنال اعجابهم مع مستخدمين آخرين من خلال خاصية App Social Sharing وذلك عبر تطبيق BBM أو موقع الفيسبوك أو تويتر، أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة. فضلاً عن خاصية Wishlist التي ستمكنهم أيضاً من التأشير على التطبيقات التي يرغبون في تنزيلها أو شرائها، وإعداد قائمة بطلباتهم من خلال تصفح كتيب وإضافة تطبيقات جديدة إلى لائحة المشتريات وكذلك مشاركتها مع الأصدقاء أو أفراد العائلة.

سيتمكن زوار الموقع أيضاً من الاستفادة من خاصية Update Notifications، التي ستمكنهم من الحصول على تنبيهات تخص تحديثات التطبيقات التي تحصلوا عليها مسبقاً من الموقع.
يوفر الموقع بعض أشهر التطبيقات ذات المحتوى والعربي مجاناً مثل تطبيق Call To Pray من شركة Asgatech، الذي يذيع مواقيت الصلاة، ويحسب إحداثيات القبلة بحسب موقع المستخدم بتقنية تحديد المواقع الجغرافية GPS. أما تطبيق Arabic Radio ListenArabic.com فسيوفر للمستخدم إمكانية الاستماع إلى القنوات الإذاعية، ومشاهدة الفضائيات، وكذلك الاستماع إلى القرآن الكريم، ولعشاق المأكولات العربية الشهية يتوفر لهم ومجاناً أيضاً، تطبيق Arabic Food من Asgatech، الذي سيوفر لهم نصائح عن الطبخ، ومكونات أشهر الأطباق العربية، وطرق إعدادها، وكذلك وصفات صحية للحمية، وكل ذلك مدعوماً بالصور. ولعشاق القراءة، يتوفر لهم تطبيق Qordoba Reader الذي يتيح لهم إمكانية قراءة الكتب مجاناً بصيغة ePub. جميع مشتريات الكتب مرتبطة بعمليات شراء الكتب من موقع Qordoba.com وهواتف BlackBerry الذكية.
يتوفر موقع عالم التطبيقات لجميع هواتفBlackBerry الذكية التي تعمل بنظام التشغيل 4.2 وما بعدها، وكذلك للأجهزة اللوحية PlayBook. يمكن للمستخدمين تنزيل موقع عالم التطبيقات BlackBerry App World مباشرة على هواتفهم الذكية أو الجهاز اللوحي، ومن الجدير بالذكر أن أكثر من ثلاثة ملايين تطبيق يتم تنزيلها يومياً من موقع عالم التطبيقات المتوفر حالياً في أكثر من 170 سوقاً حول العالم.