الرئيسية » مقالات » هل سيحترم سعدون الدليمي الشعب ويستجيب؟؟؟

هل سيحترم سعدون الدليمي الشعب ويستجيب؟؟؟

دعى المقدم انور الحمداني وزير الدفاع وكالة السيد سعدون الدليمي الى الجضور في برنامج ستوديو التاسعة للمساهمة في اطلاع الشعب العراقي على اسرار ودهاليز الفساد الذي طال صفقة السلاح الروسي ….
والحق يقال ان استوديو التاسع بات يأخذ مساحة عريضة من الاهتمام لما يمتاز به من اسئلة تنسجم مع المنظومة الثقافية للديمقراطية وادبياتها ، وهذا بحد ذاته مكسب ثقافي للشعب العراقي لتعريفه في ادبيات الديمقراطية واساليبها المغيبة عنه ، فعلى سبيل المثال حينما وجه السيد الحمداني سؤاله الاول الى عزت الشابندر : بأي صفة تذهب مع وفد حكومي تنفيذي الى روسيا ؟؟؟ اجاب الشابندر بان دوره ادارة الجانب السياسي للصفقة الروسية ، وهذا وحده من المضحكات المبكيات فالسيد المالكي لم يذهب بصفته رئيس كتلة دولة القانون بل ذهب بصفته رئيس حكومة حصرا ، وهذا يعني انه ليس من حق المالكي دعوة الشابندر او اي نائب وسياسي الى الذهاب مع الوفد الحكومي وكذلك ليس من حق المدعو قبول الدعوة ، هذه من ادبيات رجال الدولة والنظام الديمقراطي ولكن اين هؤلاء رجال الدولة في طبقتنا السياسية بل ربما نقول ان ثقافة السادة المسؤولين اقرب الى ثقافة رجال المقاطعات….
ولهذا فاننا ندعم ونؤيد دعوة السيد الحمداني لوزير الدفاع وكالة بالمشاركة في استوديو التاسعة لتوضيح الملابسات والصورة الغامة عن الفساد الذي طال الصفقة الروسية ، ونؤكد هنا ان عدم حضور السيد وزير الدفاع وكالة الى البرنامج سيطرح عدة علامات استفهام منها عدم احترامه للشعب التواق لمعرفة حقيقة العبث بامواله ومنها الخشية من كشف مستور ربما يطاله وهذا مانربأ ان يكون في شخصية من الدليمي…
ويبقى العنوان حاضرا : هل سيستجيب السيد الدليمي احتراما للشعب ؟؟؟ ام الاستخفاف بنا ثقافة تشبع بها ابناء طبقتنا السياسية ؟؟ ستكشف قابل الايام ذلك .
والسلام على الحسين وثورته المباركة والممتدة الى يومنا الحاضر