الرئيسية » شؤون كوردستانية » إلى الرأي العام

إلى الرأي العام

منذ بداية الثورة السورية والمناطق الكردية تشهد حراكاً سلمياً وتقدم دعماً كاملاً للثورة السورية السلمية كونها جزءٌ منها، وباتت تلك المناطق ملجئاً آمناً للنازحين من المناطق الاخرى فيجميع ارجاء البلاد، ودعت الحركة الوطنية الكردية على الدوام الى الحفاظ على سلمية هذه المناطق.

وفي صبيحة اليوم 8-11-2012 قامت وحدات من الجيش الحر بالدخول الى مدينة سريه كانيه، حيث تحولت المدينة على إثرها إلى ساحة قتال أدت إلى نزوح الكثير من اهاليها نحو القرى المجاورة أو خارج الحدود الى تركيا.

ودرءاً لأي سبب يستغله النظام لقصف المدينة وتدميرها فأننا ندعو إلى اخلاء المدينة من تلك القوى المسلحة ونحث ابناء المدينة من مختلف مكوناتها إلى الحرص على العلاقات الاخوية والتفاهم الموجود وضرورة التنسيق بين قوى المعارضة الوطنية، كما نحث الجميع الى التنبه واليقظة تجاه اخطاء وممارسات تجر المدينة والمنطقة إلى صراع بين مختلف مكونات المدينة وتهدد السلم الاهلي والعيش المشترك في المدينة.

وتقرر تشكيل لجنة مشتركة من مجلسي “شعب غرب كردستان والوطني الكردي” وبعض الفعاليات الاجتماعية لإدارة الازمة في المدينة مع بقية اطراف ومكونات المدينة، كما تقرر تفعيل كافة اللجان الخدمية والأمنية في المدينة.

الهيئة الكردية العليا

8-11-2012