الرئيسية » اخبار كوردستانية » كتلة التغيير مجلس النواب العراقي تلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

كتلة التغيير مجلس النواب العراقي تلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

ضمن سلسلة لقاءات كتلة التغيير في مجلس النواب العراقي ، ترأس النائب سردار عبد الله رئيس كتلة التغيير صباح هذا اليوم 11/10/2012 وفداً لزيارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ضم كلاً من النائبة شايان سعيد والنائبة كويستان كريم هموندي للقاء السيد الوزير الدكتور علي الاديب .

وتدارس الجانبان الاوضاع الراهنة وتبادلوا الرؤى حول السبل الكفيلة بحل الازمات السياسية ومشكلة المناطق المتنازع عليها واكدوا على ضرورة الوصول الى اتفاقات ملزمة للجميع تضمن حل المشاكل حلاً عادلاً لاتاحة الفرصة امام القوى السياسية للتفرغ لبناء البلد .

وعرض الوفد المشاكل التي تخص الطلبة العراقيين في دراستهم في الجامعات خارج العراق ، وخاصة المشاكل التي يواجهها الطلبة في مصر ولبنان ، كما بحثوا في الحوار مسألة البعثات والزمالات الدراسية ، وكذلك ضرورة تذليل العقبات التي تعترض تأسيس الجامعات والكليات الاهلية .

كما طالب الوفد بتفعيل مقررات مجلس الوزراء الخاصة بالكرد الفيليين واستثنائهم من شرطي العمر والمعدل للقبول في الدراسات العليا وخاصة ذوي الشهداء والسجناء السياسيين .

من جانبه بين السيد الوزير انه سيتم قريباً افتتاح ملحقية ثقافية في القاهرة لمتابعة المشاكل التي تعترض الطلبة العراقيين هناك ، وبخصوص قبول الكرد الفيليين في الدراسات العليا أكد السيد الوزير ان مقررات مجلس الوزراء يتم العمل بها ومفعلة وانه تم تخصيص العديد من المقاعد الدراسية لهم وقال ان ابوابه مفتوحة لأي متضرر من هذه الناحية ولكنه وضح ان بعض الكليات تتطلب شروطاً خاصاً وضرورية بسبب طبيعة الدراسة فيها مثل المجموعة الطبية .

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات لتذليل كافة العقبات التي تعترض الطلبة العراقيين .