الرئيسية » مقالات » منتدى شباب الانصار في النجف الاشرف يقيم مهرجان يوم السلام العالمي

منتدى شباب الانصار في النجف الاشرف يقيم مهرجان يوم السلام العالمي

النجف الاشرف /اقام منتدى شباب الانصار التابع الى مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف مهرجان يوم السلام العالمي بمشاركة واسعة من الشباب وعدد من منظمات المجتمع المدني وسط غياب الحضور الرسمي رغم الدعوات التي قدمت لعدد من المسؤولين في المحافظة.
مدير منتدى الانصار ميثم كاظم قال لمراسل اذاعة البلسم “اقام منتدى شباب الانصار التابع الى مديرية شباب ورياضة النجف الاشرف وضمن انشطته المركزية مهرجان يوم السلام العالمي ،يهدف للاهتمام بهذه المناسبة وايصال رسال السلام الى الشباب “.
وعن فعاليات المهرجان قال كاظم “تضمن منهاج المهرجان فعاليات عديدة من بينها كلمات ومشاركات لعدد من الشباب ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة الى عروض مسرحية وقراءات شعرية تناولت المناسبة اثارت اعجاب الحاضرين “.
مسؤول وحدة الاعلام في المنتدى ظلال الغريفي قال “إقامة المنتدى احتفالية بمناسبة اليوم العالمي تهدف إلى نشر ثقافة السلام وتذكير الشباب بهذه المناسبة في ظل ظروف ابعدت الشباب والمجتمع عن هذه الثقافة ووان وزارة الشباب والرياضة ساعية لتكون مساهمة وفاعلة في نشر ثقافة السلام بين ابناء المجتمع ،فالمجتمع بحاجة الى تعاون ومحبة واخاء”.
الناشط المجتمعي كرار الحدراوي وجه انتقاده الى المسؤولين لعدم حضورهم المهرجان حيث ذكر لمراسل اذاعة البلسم “السلام لغة عالمية تحمل بين ثناياها فعندما ينطق بها بلا شك يشعر بالطمأنينة ،السلام كلمة اسلامية اتخذها الاسلام شعاراً وتحية ،فالسلام هدف وغاية عظيمة لعمل منظمات المجتمع وانا كمتخصص في عمل منظمات المجتمع المدني عملنا ولا زالنا نعمل وسنبقى نعمل بطموح كبير من اجل السلام “.
ويتابع الحدراوي منتقداً “مفهوم السلام موضوع مهم ولكنه في هذه الاحتفالية اعطتنا وجهين للاحتفالية الاول باسم وهو تذكر مثل هكذا مناسبة جميلة لطيفة وحضور الشباب الذين هم املنا ليكونوا دعامة السلام ووجه غير باسم لعدم حضور المسؤولين وعدم حضور اصحاب الشأن ،عدم حضور الجهات المختصة في موضوع اشاعة ثقافة السلام “.