الرئيسية » الآداب » العراق .. صفقة مع الشيطان / كتاب جديد

العراق .. صفقة مع الشيطان / كتاب جديد

للكاتب الفيلي البروفيسور ( خليل شمه ) وعن دار الجواهري للنشر طبع في بيروت وصدر في بغداد الجزء الاول من كتاب ( العراق .. صفقة مع الشيطان ) .. ويقع الكتاب في ستمائة وخمسين صفحة من القطع المتوسط توزعت على اربعة عشر جزءاً حملت عناوين مختلفة ومتنوعة منها ( شعب وقضية ) و ( التعددية الحزبية وحرية الرأي ) و ( الفترات الحرجة ) و ( تداعيات غزو الكويت ) .. كما افرد الكاتب فصلاً تطرق من خلاله الى مأساة الكرد الفيليين وكذلك خصص جزءاً للحرب العراقية – الايرانية .
وجدير بالذكر ان الاستاذ الدكتور خليل شمة نال شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية من جامعة براغ سنة 1976 وحصل على لقب الاستاذية سنة 2000 بعد تقديمه اطروحة حملت عنوان ( الاقتصاد الدولي في ظل العولمة ) .
اعتقل سابقاً لعدة مرات كان آخرها سنة 1990 ولمدة ثلاث سنوات بعد ان قام نظام العفالقة باعدام ( ستة ) من اشقائه وشقيقاته . وتعرض الى محاولتي اغتيال من قبل المخابرات الصدامية كانت الاولى في العاصمة الاردنية عمان حينما كان مديراً عاماً لمركز الريادة للدراسات الاستراتيجية والثانية وفي العاصمة التشيكية براغ .. كما عمل في عدة مجالات منها استاذ لمادة الاقتصاد الدولي في جامعة بلزن التشيكية ومنها عمله كمستشار اقتصادي لجمهورية التشيك في بغداد ورئيس المفوضية الاوربية للشؤون الاقتصادية ومستشار اقتصادي لجمهورية التشيك في الجزائر قبل ان يعود الى ارض الوطن ليجد كل الابواب موصدة امام كفاءته كونه غير متحزب فاختار ان يعود استاذاً لمادة الاقتصاد الدولي في الجامعة المستنصرية .