الرئيسية » المرأة والأسرة » كيف تسكنين آلام الدورة الشهرية بالعودة لرحاب الطبيعة؟

كيف تسكنين آلام الدورة الشهرية بالعودة لرحاب الطبيعة؟

تمر المرأة بآلام ترتبط بدورتها الشهرية خصوصا في أيامها الأولى. وبعيدا عن المسكنات الكيميائية فإننا بالعودة لرحاب الطبيعة نجد الكثير من الوصفات العشبية التي تعطي نتائج أفضل من العقاقير والمسكنات وهي بالطبع أكثر أمانا لصحة المرأة، ومن أشهر هذه الوصفات:
الحلبة: وهي من أشهر وصفات تسكين آلام الطمث، أما طريقة تناولها فبعد غلي البذور تشرب المرأة من فنجانين إلى ثلاثة فناجين مع مضغ بعض البذور.
البابونج: تعمل عشبة البابونج عملا مزدوجا هو تسكين آلام الصداع المرافقة لآلام تدفق الدورة الشهرية، كما تخفف من التوتر النفسي المصاحب عادة للطمث.
الكراوية: تريح الكراوية منطقة الجهاز الهضمي فهي معالج فعال لعسر الهضم وتخفف في الوقت نفسه من آلام الحيض.
الشومر: للدورة الشهرية مشاكل مصاحبة تتصل بالهضم. والشومر يساعد في تسكين هذه الآلام مما ينعكس على تخفيف آلام الدورة الشهرية بشكل عام.
الزعتر البري: من الجيد لأي امرأة أن تجعل الزعتر البري مكونا من مكونات نظامها الغذائي لأنه يعمل على تنظيم الدورة الشهرية، حيث تشكو الكثير من النساء من عدم انتظامها. وأما عن طريقة تناوله فيؤخذ منقوعا بالماء الفاتر أو مغليا بوضع ملعقة كبيرة من الزعتر في كل فنجان ماء.
النعناع: لأن عشبة النعناع هي مهدئ عام للجسم والأعصاب فإن تناول المرأة لمغلي النعناع في الأيام الأولى من الدورة، لا سيما عندما تكون مصحوبة بنزول كميات بسيطة من الدم يفيد في تخفيف الآلام المصاحبة.