الرئيسية » مقالات » فيديو – القطن – حضرموت ، تشهد مسيرة ومهرجاناً جماهيرياً حاشد الأول من نوعه

فيديو – القطن – حضرموت ، تشهد مسيرة ومهرجاناً جماهيرياً حاشد الأول من نوعه

 القطن/ صحيفة يافع – خاص / 1/يوليو/2012م الأحد 


القطن تشهد مسيرة ومهرجاناً جماهيرياً حاشداً الأول من نوعه ،
في الذكرى الثالثة لانطلاق أول مسيرة بوادي حضرموت .

شهدت مدينة القطن وادي حضرموت هذا اليوم الأحد الموافق الأول من يوليو 2012م مسيرة ومهرجاناً جماهيرياً حاشداً في الذكرى الثالثة لانطلاق أول مسيرة بوادي حضرموت .

وقال مراسل “صحيفة يافع ” أن المسيرة انطلقت من ساحة الحرية مكان انطلاق أول مسيرة للحراك بالوادي في العام 2009م  يتقدمها عدد من قيادات ونشطاء  الحراك الجنوبي بوادي وساحل حضرموت ، رافعة الأعلام الجنوبية ومرددة الشعارات الثورية الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة ، وشعارات التضامن مع أهلنا بالمنصورة ،وطافت المسيرة شوارع المدينة الرئيسية والفرعية حتى وصولها إلى ساحة المهرجانات بالمدينة

 أقيم المهرجان الجماهيري الحاشد ولأول مرة في ساحة المهرجان بالقطن وسط حضور جماهيري كبير اكتظت به الساحة .. وقد بدأ المهرجان بآية من كتاب الله تعالى تلاها الحافظ أحمد فهمي محمد القعيطي  .


ألقيت كلمة ترحيبية للمناضل الشيخ عبد العزيز أحمد البكري عضو مجلس الحراك بمديرية القطن شكر من خلالها الحاضرين على تلبيتهم لنداء الواجب الوطني مؤكداً المضي قدماً على درب الشهداء الأبرار موضحاً أن هذا المهرجان الذين نقيمه اليوم ابتهاجاً بالذكرى الثالثة لانطلاق أول مسيرة سلمية بوادي حضرموت عامة والقطن خاصة والتي انطلقت منها أول شرارة الثورة السلمية بوادي حضرموت والتي ستبقى محفورة على جبين الزمن .

 معرجاً على أهم التطورات على الساحة الجنوبية مؤكداً التضامن المطلق مع أبناء عاصمتنا عدن عامة وأبناء المنصورة الشجعان خاصة . مؤكداً المضي قدماً نحو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة ولن تخيفنا هذه الهمجية العسكرية التي لا تعترف إلا بلغة الدم والقتل والسحل والتنكيل

بعدها ألقيت قصيدة للشاعر المقدم سالم مبارك بن سميدع ألهبت حماس الجماهير .
 القي الشيخ صالح بن سالم العمودي رئيس مجلس الحراك بوادي حضرموت كلمة قيمة حث فيها على رص الصفوف والتلاحم .



 مذكراً الجميع بالملاحم البطولية لأبناء هذه مديرية القطن الذين أشعلوا أول شرارة للثورة السلمية بالوادي والذين عانوا من بطش وجبروت المحتل الذي نكل بالمعتقلين من هذه المديرية على خلفية تلك المسيرة التاريخية التي أقيمت في مثل هذا اليوم من العام 2009م .

 مؤكداً في ختام كلمته على المضي قدماً على درب التحرير والاستقلال بعيداً عن أصوات النشاز التي تريد الانتقاص منا ومن ثورتنا وهدفنا في استعادة دولتنا كاملة السيادة ..

بعدها ألقيت أنشودة ترحيبية لبراعم الحراك نالت استحسان الحاضرين .
كما  ألقيت كلمة ضيف المهرجان للناشط في الحراك الجنوبي الأستاذ محمد احمد بلفخر ، تحدث في بدايتها عن المسيرة التاريخية لأبناء القطن البواسل الذين تصدوا بصدورهم العارية لرصاص الهمجية العسكرية ولعذابات السجون وهم يطلقون أول شرارة للمسيرات السلمية بوادي حضرموت والتي تعد دروساً في فنون التحدي والصمود والمحتل في أوج قوته وجبروته .
http://www.youtube.com/watch?v=S-nZLv8qXAA&feature=player_embedded
 
معرجاً على تاريخ الثورة السلمية الجنوبية والتي كانت ملهماً ونبراساً لثورات الربيع العربي والتي أسقطت الكثير من الطغاة والأصنام . مؤكداً ان تلك الشعوب التي ارتشفت من ثورتكم السلمية والتي اعترف بها العالم اجمع فمهما تحاول وسائل الإعلام تجاهل القضية الجنوبية فالنصر قادم ، وابشروا انه سيأتي اليوم التي تأتي فيه هذه القنوات لتطلب ودكم وود ثورتكم السلمية التحررية . فالنصر قادم لا محالة .

 موضحاً من خلال حديثة التطورات على الساحة السياسية والجنوبية وما حولها في اليمن ودول الجوار والعالم والتي أصبح فيها الحراك الجنوبي قوة ضاربة لا يمكن الاستهانة به وأصبح في حالة استعصاء لدرجة انه أصبح أمراً واقعياً في كل المحافل المحلية والدولية ولن يستطيعوا أن يتجاوزه أو الالتفاف على ثورتنا بمؤتمرات زائفة ، ولكن هيهات هيهات لهم ذلك فشعب الجنوب قد قرر مسيرة ولن يرضى بغير التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

ففي 21 مايو 1994م أعلن الرئيس المناضل علي سالم البيض فك الارتباط عن صنعاء وجدد ذلك في العام 2009م فلا شي غير التحرير والاستقلال مؤكداً على صمود الزعيم المناضل حسن باعوم ومنذ العام 94م في وجه المحتل والذي لم يرضخ لكل الإغراءات والتي يجيدها المحتل وكان الزعيم في معتقله ليس له هم غير التحرير والاستقلال .



داعياً الجميع إلى رص الصفوف والتوحد فالجنوب لكل أبناء الجنوب ومحتاج للجميع فبعد الاستقلال يضع كل واحد برنامجه ومستقبله .. معرجاً في ختام كلمته على التاريخ البطولي لأبناء حضرموت وشجاعتهم ومنذ الأزل .



 داعياً للتحلي بالصبر والعزيمة .. فالنصر قاب قوسين أو أدنى .. وان بوادره قد بدأتن تلوح في الأفق .


من – عبدالعزيز حميد