الرئيسية » المرأة والأسرة » نصائح لتصبحي زوجة مثالية

نصائح لتصبحي زوجة مثالية

ف
ي البداية يجب ان تدرك الزوجة ان السعادة الزوجية ليست بالأمر المستحيل كما هو شائع؛ فالسعادة الزوجية ما هي الا مجموعة من اللفتات الرومانسية التي تتخلل العلاقة بين الزوج والزوجة لتشعرهم بلذة الحياة معا، وبالتالي تجعلهم يتحملوا الصعاب للبقاء معا، لذا لا داعي لأنكار وجود السعادة او تجاهلها، فهي موجودة بالفعل، وكل ما عليك هو البحث عنها لأيجادها، والأستمتاع بها.
لذا نقدم لك عزيزتي الزوجة في السطور التالية بعض النصائح الهامة لتصبحي الزوجة المثالية :

1- في البداية يجب الاعتراف ان الحب تجربة مشتركة لا يعرف مذاقها الا من ذاق طعمها، لذا فلا بد ان يكون هناك رفيق مثالي للأستمتاع بلحظات من الحب والتفاهم بين الزوجين، وعلى هذا الأساس لا بد ان تدرك الزوجة ان الزوج برغم رغبته الدائمة في الظهور اكثر قوة وصلابة وسيطرة، الا انه قد يكون هش؛ فقوته وصلابته وسيطرته التي يريد اظهارها دائما دليل اكيد على ان الرجل بحاجه لشعور اكثر بالأمان، لذا قد يستخدم بعض الحيل الدفاعية لأظهار رجولته التي يريد ان يؤكدها لنفسه اولا، لذا تنصح الزوجة بمحاولة احتواء مشاعر الزوج، والبحث عن سبل لأشعار الزوج بأنه الأكثر معرفة ودراية؛ فهذه المشاعر عندما تصل للزوج يشعر بالأطمئنان للعلاقة، ولا يضطر الى السيطرة والتعسف والحزم .

2- تقدير الزوجة لزوجها سواء بينها وبينه او امام الاخرين من الأشياء التي تزيد ثقة الزوج في نفسه وفي زوجته ايضا، فينعكس ذلك على حياته الزوجية، وعلى نظرته لزوجته .

3- الزوجة الذكية هي التي تعلم مزايا زوجها وعيوبه، وتحاول تدعيم المزايا ومعالجة العيوب في هدوء وعلى المدى الطويل، لذا تنصح الزوجة بمحاوله مدح الزوج في العلن، وتشجيعه وتحفيزه.
اما عن عيوبه فلا داعي لذكرها في العلن، وان حدث بالصدفة فليكن على سبيل المزاح مع توضيح تقبلها له كما هو.

4- الزوجة الذكية هي التي تشعر زوجها انها محظوظة بارتباطها به، فالزوج عادة لا يعرف عيوبه، وقد لا يعترف بها في كثير من الأحيان، فالأنطباعات عن الشخصية قد يكون لها اكبر الأثر في العلاقة الزوجية؛ فلتستغل الزوجة هذا ولتعطي انطباع بالقبول والأرتياح والشعور بالرضا، فكل هذه المشاعر تجد صداها لدى الزوج .

5- لا بد ان تشعر الزوجة زوجها بأنها دائما في حاجة اليه؛ فالرجل يفتخر دائما انه حامي الحمى، وان الزوجة دائما في حاجة اليه، ولا تستطيع الأستغناء عنه وعن ارائه ومشاركاته، لذا على الزوجة محاوله تحفيز الرجل على المشاركة من هذا المنطلق .

6- النقد اللاذع او السخرية من الأمور التي تثير غضب الزوج، فمن شأنها تحطيم الأنا، لذا تنصح الزوجة بتوخي الحذر عند توجيه الزوج او الأعتراض على شيء فعله، بل يجب ان تعمل على مساندته ودعمه من اجل تصحيح الخطأ .