الرئيسية » شؤون كوردستانية » بيان إلى الرأي العام بخصوص الاخبار المفبركة للإعلام التركي

بيان إلى الرأي العام بخصوص الاخبار المفبركة للإعلام التركي

في اطار الحرب الاعلامية التي تقودها الدولة التركية ضد حركة الحرية في كردستان نقلت احد الصحف التركية وبعض مواقعها خبراً مفبركاً تدعي فيه ان حركة المجتمع الديمقراطي في غرب كردستان (TEV-DEM)، قامت برفع علم لحزب العمال الكردستاني بطول 15 متر عند نقطة الصفرالحدودية في منطقة كوباني،ان نشر هكذا اخبار في هذه الفترة تأتي ضمن الخطط التي وردت في الوثائق المسربة لوزارة الخارجية التركية الموجهة لقنصليتها في هولير.

فما تقوم به الدولة التركية من حرب ابادة ضد الشعب الكردي في شمالي كردستان، من خلال قصفها لمناطق الدفاع المشروع،وشن حملات الاعتقالات بين صفوف القوى السياسية من برلمانيين و رؤساء بلديات، و افلاسها في حملاتها المستمرة ضد الشعب الكردي في شمال كردستان، تريد من خلال هكذا اخبار مفبركة، تصدير افلاسها السياسي الى خارج الحدود. ومن اجل الوصول الى اهدافها تسعى الى القيام بالمؤامرات.

بالرغم من عدم وجود أية أعلام مرفوعة على الحدود، معلوم لدى الجميع أن الأعلام التي ترفع في غرب كردستان من قبل مؤسسات المجتمع هي في اغلبها أعلام لحركة المجتمع الديمقراطي في غرب كردستان، والمعروفة بالألوان( اخضر احمر اصفر)، وهذه ليست المرة الأولى التي ترفع فيها هذه الأعلام في مداخل المدن و القرى الكردية و هناك فرق بين شكل علم حركة المجتمع الديمقراطي وعلم حزب العمال الكردستاني.

ان اثارة مثل هكذا اخبار مفبركة في هذا التوقيت بالذات، والترويج لمقولات ان حركتنا تعمل بالتنسيق مع النظام السوري يدل على ان الدولة التركية تحضر نفسها للتدخل في مناطق غرب كردستان، كما ورد في بنود الوثائق المسربة لوزارة الخارجية التركية،وتريد افتعال فتنة بين القوى العربية والكردية، و تحويل المنطقة الى ساحة للصراع للقوى المسلحة المتصارعة على السلطة،بهدف افشال مشروع دمقرطة سوريا والادارة الذاتية الديمقراطية في غرب كردستان.

المكتب الاعلامي لحركة المجتمع الديمقراطي في غرب كردستان

28-6-2012