الرئيسية » مقالات » هاي ليــــــــــــــش …. شي HI L ؟؟((5))

هاي ليــــــــــــــش …. شي HI L ؟؟((5))




في خضم العمليات الإرهابية الدموية التي تستهدف في عملياتها الإجرامية القذرة في الغالب المواطن العراقي البسيط المسالم في الشوارع وفي ساحات العمل ، تذكر القوات الأمنية ان التفجيرات حدثت بواسطة سيارات مفخخة كانت مركونة في….. او يقودها انتحاري….
في كل العالم وفي العراق قبل السقوط السيارة لها هوية تعريفية وبمعلومات دقيقة جدا عن مالكها وعن تاريخ وطريق وصولها البلاد وحتى استهلاكها ((تسقيطها))، لكن الآن في العراق لم تعد اغلب السيارات تحمل لوحات تسجيل نظامية بل منفيست مؤقت ،، والسائق بدون إجازة سوق ، هذا على وزن المؤقت في كل مناحي الحياة في البلاد….
فلو كانت ملكية تسجيل المركبة معروفة ملكيتها ن لتمكنت قوى الأمن الحصول على علامة دلالة قوية جد للوصول للفاعل ومن يقف وراءه وبالتالي معرفة المجرم وجهة الإجرام…….
ولكن للأسف الذي يجري وما تقوله قو ى الأمن هو (( قبضنا على المقتول والقاتل مجهول))…على وزن ((قبضنا على المقتول والقاتل هرب)) ولكن الثانية اخف وطأة لان القاتل معرف ومعروف وممكن متابعته والقبض عليه ، وليس كما في حالة القاتل مجهول … حيث تذهب دماء الضحايا هدرا…… وهنا نسمع الضحايا وأهل الضحايا يصرخون ن بأعلى أصواتهم :-
هاي ليــــــــــــــش ……..شي HI L ؟؟؟