الرئيسية » شؤون كوردستانية » البيان التأسيسي

البيان التأسيسي

يا جماهير شعبنا الكردي الأبي في مدينة حلب :

ليس خافيا” عليكم ما آلت إليه أوضاع الشعب السوري عامة والشعب الكردي خاصة في ظل نظام استبدادي قمعي تنكر لكرامة المواطن وحقوقه في ظل نظام أوصل الشعب و الوطن إلى حافة الهاوية و التخلف والفقر والقهر وما الثورة السورية التي اندلعت منذ أكثر من خمسة عشر شهرا” إلا ردا” طبيعيا” على سياسات القمع والتنكيل واستجابة طبيعية لإرادة الشعب في الحرية والديمقراطية والسلام .

ولما كان واجبا” على شعبنا الكردي في سوريا – كمكون رئيسي من مكونات الشعب السوري له كامل الحقوق وعليه كافة الواجبات – الإنخراط في ثورة الشعب السوري , ثورة الحرية و الكرامة والعمل مع ثوار سوريا على اسقاط نظام الإستبداد وانهاء كل مرتكزاته السياسية والأمنية والثقافية والإقتصادية وإيمانا” منا بضرورة المشاركة الفعالة في هذه الثورة إلى جانب كل فئات الشعب السوري ومكوناته .

وردا” على تعثر الحراك الثوري الكردي في مدينة حلب في الأشهر الماضية لجملةٍ من الأسباب والعوامل .

إننا نعلن كمواطنين كرد أحرار في مدينة حلب عن تأسيسنا لتنسيقيتنا تحت اسم ( تنسيقية الأحرار الكرد في حلب ) لنفجر الطاقات الثورية لكل فئات شعبنا الكردي .

ونتعهد بالعمل على ممارسة العمل الثوري كجزء من اتحاد تنسيقيات شباب الكرد في سوريا والتي هي بدورها تمثل الحراك الشبابي في كردستان سوريا كساحة رئيسية من ساحات الثورة .

المجد والخلود لشهداء الثورة السورية

الحرية لمعتقلي الرأي في سجون النظام المجرم

عاشت سوريا الحرة الديقراطية لكل أبنائها


2012-6-14

اتحاد تنسيقيات شباب الكرد في سوريا

تنسيقية الأحرار الكرد في حلب