الرئيسية » الآداب » حصرياً نتاجات الآديب الكوردي الفيلي الراحل البروفيسور كامل البصير حصرياً على كلكامش

حصرياً نتاجات الآديب الكوردي الفيلي الراحل البروفيسور كامل البصير حصرياً على كلكامش

بشرى سارة لقراء موقعنا كلكامش حيث سنبدأ قريباً جداً وحصرياً بنشر نتاجات ومؤلفات الراحل الكبير البروفيسور الدكتور كامل حسن البصير … وسنبدأ بمؤلفه الخالد ( مذكرات طالب من كوردستان)  وسيتم النشر في حلقات كل يوم أربعاء من الاسبوع.

نشر المؤلف لاول مرة في الستينيات من القرن المنصرم فلاقى رواجاً كبيراً ونفذت كل نسخه من المكتبات…. ونظراً لاهميته للمكتبة الكوردية اعيد طباعته مجدداً سنة 2007 بمطبعة شهاب في اربيل – حقوق الطبع والنشر محصورة بالدكتورة گيان البصير ابنة الراحل الكبير استاذة جامعية وعضو سابق في البرلمان العراقي عن القائمة الكوردستانية.

الكتاب يقع في 167 صفحة من القطع المتوسط ويتكون من 17 قسماً بالاضافة الى الاهداء و المقدمة ونبذة عن حياة الراحل الكبير يختتم به الكتاب. المؤلف يسلط الضوء على جزء من مرحلة النضال الشعبين الكوردي والعراقي اواخر الأربعينيات والخمسينيات من القرن المنصرم عبر مذكرات كاتبه الذي ينقلك الى فضاءات واختلاجات نفسية عميقة يعكس ظروف الحياة الصعبة للكادحين من الكورد في العاصمة بغداد وباسلوب سردي جميل، كما ينقل لك صور حقيقية للعلاقات الاجتماعية في تلك الحقبة الزمنية من تاريخ العراق والعلاقة بين السلطة والشعب وقواه الوطنية .. نتمنى ان تستمتعوا بمواصلة القراءة لكل الحلقات.

ولا يفوتنا هنا سوى ان نقدم بالشكر الجزيل الى الدكتورة گيان البصير التي منحت فرصة النشر الحصري للكتاب لموقع مركزنا كلكامش فلها كل التقدير؛ ونأمل ان نظهره بما يليق ويستحق من اهتمام  وان نكون عند حسن ظن الجميع.