الرئيسية » مقالات » مسابقة أدبية في الزجل موضوعها حكومة بنكيران

مسابقة أدبية في الزجل موضوعها حكومة بنكيران

لم يكن الإبداع أبدا بعيدا عن هموم وانشغالات المجتمع ، خصوصا في الفترات التي تعرف أحداثا تُعبّرُ عن تحولات خاصة مرتبطة بما هو عام .
وقد جرى العُرف أن يتم سؤال رجالات القانون والسياسة والاقتصاد عن رأيهم في هذا الحدث أو ذاك مع إغفالٍ قاسٍ للمبدعين المنشغلين بالتخييل ، وكأنهم يحيوْنَ في عالم غير عالمنا ، وهو حُكْمٌ جائر وقديم ؛ لأن الإبداع الحقيقي كما تعبر عنه النصوص الأدبية والفنية عبرَ تاريخنا المغربي ، من زجل وملحون ، كان أصدقَ وأبقى في فهم وملامسة كل قضايا المجتمع والإنسان .
من هذا المنطلق ، يدعو نادي القلم المغربي (وهو جمعية من مهامها الدفاع عن حرية التعبير والرأي ) وجمعية معرض الكتاب بالدار البيضاء : كافّة الزجالين الشعراء المغاربة إلى مسابقة أدبية في الموضوع الذي سُئل في المثقفون في الحقوق والإعلام والاقتصاد والسياسة ،وهو رأي الشعراء الزجّالين المغاربة في الحكومة الحالية التي يرأسها السيد عبد الإله بنكيران ، رأي بلغة الوجدان والتعبير الفني النابع من صميم الإحساس المشترك البعيد عن الأرقام والمراوغات .
شروط المسابقة: المشاركة بقصيدة واحدة مُرفقة بسيرة الشاعر وعنوانه الكامل .
آخر أجل لقبول المساهمات هو 30 يونيو 2012 ، هذا وسيتم تشكيل لجنة تحكيم من الشعراء والباحثين الجامعيين والتي ستُشرف على حفل الإعلان عن النتائج وقراءة النصوص الفائزة والمنوه بها .كل المراسلات ترسل عبر البريد الإليكتروني:
penmaroc@gmail.com