الرئيسية » نشاطات الفيلية » احتفاليه وتأبين الشهيد الكوردى الفيلى في مدينه طهران

احتفاليه وتأبين الشهيد الكوردى الفيلى في مدينه طهران

اقام المهجرون من الکورد الفیلیين العراقیين المتواجدین فی طهران حفلا تآبینیا لشهداء الکورد الفیلیين فی مسجد انصار الحسین الموجود فی (شهرک مسعودیه) وقد حضره جمع من امهات واخوات الشهداء وعوائل غفیره من المهجرین حیث تقام کل عام هذ الذکری الالیمه والخالده فی نفس الوقت فی قلوب کل الخیرین وتحت شعار(متى يتكلم التراب عنكم ايتها المقابر الجماعيه).

ابتدآ الحفل بتلاوه من القران الکریم ثم تلتها كلمه الاخت احلام عسكر بهذه المناسبه وهذه بعض الفقرات من الكلمه التى تليت من قبلها:

السلام على الدماء السائلات

السلام على شهداء الكورد الفيليية

اليوم وتحت شعار (متى يتكلم التراب عنكم ايتها المقابر الجماعية)

اخوتى الشهداء هذه جنائزكم الخاليه تبكيكم والله لقد اتعبنا فراقكم

اين قبوركم؟ سوأل يتكرر كل يوم في اذهاننا اين انتم ياشهداء المقابر الجماعية

اين انتم اخوة.. لنا ترحل الايام ولا ترحلون .. وتهاجر الطيور ولا تهاجرون

****

وبعد ذلك تلتها كلمة الدكتوره (ميرفت) ام مريم وهي ابنه شهيد واخت شهيد كلمة تحدثت بها عن الآم المعذبين في سجون الظالم المجرم صدام وسلوك اعوانه. وتلتها قصائد شعرية القيت من قبل الست شذى (شعر شعبية) و قصيده المقابر الجماعيه ثم تلاها حديث من الاخت ام منيب عن الشهاده ودور الشهيد في العراق وتاثيره على حياتنا.

وبعد ذلك شاركن الاخوات المنبر الحسينى فى اقامه عزاء للشهداء ومن اخوات المنبر الحسينى الاخت ام محمد والاخت ام صالح والاخت ايمان وكذلك الدكتوره ميرفت وجدير بالذكر ان عدد الحضور كان ملفتا وكبيرا

وفى نهایه الحفل التابینی وزعت هدایا مقدمة من قبل السفیر العراقی في طهران  السيد ابو حيدر الشيخ على عدد کبیر من امهات واخوات الشهداء.