الرئيسية » شؤون كوردستانية » نداء إلى جميع الفعاليات الثورية الشبابية والحزبية الكوردية والسورية

نداء إلى جميع الفعاليات الثورية الشبابية والحزبية الكوردية والسورية

تمر علينا الذكرى السابعة لإٍستشهاد الشيخ محمد معشوق الخزنوي على يد المخابرات السورية .. حيث تعرض الشيخ الشهيد لعملية اختطاف على يد اجهزة الامن السوري وتم قتله بشكل بشع ووحشي مريب هزت لها القشعريرة في ظل صمت سوري ودولي !! ، وتنديداً بالجريمة البشعة انطلقت وقتها مظاهرات عارمة عمت المدن الكوردية وكادت أن تتكرر الإنتفاضة الكوردية الثانية لولا ان بطش النظام وسياساته العنصرية في قمع المتظاهرين السلميين واستخدام أسوء الاساليب الشوفينية والتنكيل بالشعب الكوردي أخفق الحراك الثوري الكوردي ولأن السوريين أنذاك لم ينضج لديهم مفهوم الثورة ومقارعة الإستبداد فإن الشعب الكوردي استطاع لوحده مواجهة الة الموت النظامي ومعه القومجيين العروبيين البعثيين الذين لم يعرفوا يوماً احترام حقوق الإنسان كما هم الان لا يقتلون السوريين بدم بارد بإسم العروبة ؟؟.
إن استشهاد المعشوق الخزنوي كان بداية منعطف تاريخي للحراك النضالي الكوردي حيث استطاع الشيخ اندماج التيار الديني الكوردي مع الحراك السياسي مما تناغم الكورد بكافة اتجاهاتهم داخل إطار نضالي مشترك واستطاع المعشوق كسر العرف الكلاسيكي للطرق الصوفية التي ظلت تعمل لصالح الانظمة المعادية للشعب الكوردي وتخذم اجندتها العنصرية ، وقاد الشيخ الشهيد هذا التيار النضالي ضد النظام الشوفيني الإستبدادي في أعماله وتحركاته ووقف بكل جدارة أمام مخططات النظام العنصري ضد الشعب الكوردي وكشف عن هذها لمخططات دون خوف ، مما دفع الحقد بالنظام إلى ارتكاب جريمة بشعة بحق الشيخ من خلال سيناريو بشع حاول به النظام خلق فتنة بين المكونات السورية .
ومن أجل التذكير بأستشهاده ورفع مستوى النضال الثوري لتقديم القتلة إلى العدالة ومن أجل تعزيز الثورة السورية الجارية ودعم الحراك في كافة المدن السورية التي تتعرض إلى القصف الممنهج وحرب مفتوحة .
إننا ندعوا كافة الفعاليات الكوردية والسورية إلى تسمية جمعة 31-5-2012 ( بإسم جمعة يذكر فيها الذكرى السابعة لإٍستشهاد الشيخ معشوق الخزنوي ) ولنرفع فيها وتيرة نضالنا الثوري ضد الاستبداد وليعم الحراك الثوري ( مظاهرات وأعتصامات وإضرابات ) كافة المدن السوري حتى إسقاط الإستبداد …
كما إننا سنتبنى كتجمع شباب الكورد – سوريا أي أسم يتم التذكير بالشيخ الشهيد وندعوا على اساسه الكورد والسوريين إلى مظاهرات عارمة في كافة المدن السورية ..

المكتب الإعلامي لتجمع شباب الكورد – سوريا
28-5-2012
tecemooh2011@gmail.com