الرئيسية » المرأة والأسرة » تأسيس عيادة قانونية متخصصة بقضايا العنف الاسري

تأسيس عيادة قانونية متخصصة بقضايا العنف الاسري

في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين الموافق 21/5/2012، تم توقيع اتفاقية تعاون مع كلية القانون / جامعة بابل لتأسيس عيادة قانونية متخصصة بقضايا العنف الاسري.

شارك في حفل التوقيع كل من السيدة علياء الانصاري المدير التنفيذي للمنظمة، والسيد احمد العميدي المستشار القانوني، والآنسة دنيا الحداد مديرة مشروع (الحماية القانونية للمرأة العراقية)، والانسة سرى كم كم مسؤولة العلاقات العامة في المنظمة.

ومن جانبه قال الدكتور هادي الكعبي عميد كلية القانون اثناء توقيع المذكرة: ان هذه الخطوة هي رائدة من نوعها على مستوى العراق، وتعتبر كلية القانون / جامعة بابل هي الاولى التي ستقوم بهذا البرنامج، حيث ان هذه العيادات الاستشارية القانونية المجانية ستقدم خدماتها الى المجتمع بالشراكة مع المجتمع المدني.

كما صرحت السيدة علياء الانصاري ان هذا هو البرنامج الاول من نوعه الذي يضمن الشراكة بين منظمة مجتمع مدني ومؤسسة اكاديمية ككلية القانون، وهذا ما كنا نسعى إليه في عملنا من خلق شراكة حقيقية وفاعلة بين المؤسسات المدنية والمؤسسات الاكاديمية.

ومن جانب آخر أعلنت الآنسة سرى كم كم مسؤولة العلاقات العامة في منظمة بنت الرافدين ان يوم الاثنين القادم سيكون هناك مؤتمرا صحفيا على قاعة كلية القانون لاجل الاعلان عن انطلاقة عمل هذه العيادة الاستشارية وآلية عملها وكيفية التواصل مع المجتمع وخاصة شريحة النساء.

والجدير بالذكر ان منظمة بنت الرافدين تأسست عام 2005 وهي تسعى منذ ذلك الحين الى دعم قضايا المرأة والدفاع عن حقوقها وتأمين الحماية القانونية لها.