الرئيسية » شؤون كوردستانية » بيان إلى الرأي العام حول تقديرات نسبة الكورد في سوريا

بيان إلى الرأي العام حول تقديرات نسبة الكورد في سوريا

أيتها القوى الديمقراطية ومحبي السلام
يا جماهير شعبنا الكوردي
منذ أن بدأت شرارة الثورة في سوريا في منتصف آذار العام الفائت قام رفاقنا بالمسح الميداني والبحث للواقع الجغرافي والتوزيع السكاني في مناطق سوريا ومن خلال هذا المسح تبين لنا بأن نسبة الكورد الموجودة 35 % وما فوق لا كما يروجون بعض الجهات وحتى بعض الأطراف الكوردية أن نسبة الكورد 15 % في سوريا أما بعض الأطراف الكوردستانية يروجون أن نسبة الكورد 10 % بالإضافة إلى بعض التنظيمات الكوردية أن نسبة الكورد في سوريا 9 % أي عدد السكان الكورد 2,5 مليون نسمة .. لكننا نعلن للرأي العام بأن كل هذه التقديرات الوهمية لا أساس لها بل كل تنظيم سياسي كوردي قدر عدد سكان الكورد حسب مزاجية القادة وأهوائهم ومصالحهم ومكاسبهم الحزبية الضيقة .. لذا نؤكد بأن كل التقديرات السابقة لهذه الأطراف الكوردية والكوردستانية لا تستند على الواقع الملموس بل اعتمادهم على التقديرات الوهمية والخيالية ..
يا جماهير شعبنا العظيم
تبين معنا أن المكون الكوردي أكبر مكون بالنسبة إلى باقي المكونات من المجتمع السوري أما بالنسبة 65 % من عدد نسمة من سكان سوريا موزعة بين جميع القوميات والأثينيات من المجتمع السوري من عرب السنة والعلويين والدروز والآشوريين والسريان والشركس والأرمن وغيرهم .. وتبين أيضاً بأن الشريط الشمالي كاملة من سوريا أن السكان القاطنين فيها هم من الكورد بالإضافة إلى وجود نسبة الكورد في منطقة إدلب وسهل الغاب ( عمقية ) وغربي حمص وهناك مجموعة من القرى في منطقة الساحل السوري وما تزال أسماء قراهم بالتسمية الكوردية والمسنين منهم يتحدثون باللغة الأم الكوردية .. وهناك مجموعات كبيرة من الكورد في مناطق دمشق بالإضافة إلى مجموعات كبيرة من العشائر الكوردية الموجودة حالياً في منطقة درعا بالإضافة إلى وجود ملموس في المنطقة الشرقية أيضاً في الرقة ودير الزور ..
لذا نحن في حزب المجتمع الديمقراطي الكوردي في سوريا نؤكد من توثيقنا هذا بأن نسبة الكورد 35,00 % ولا فائدة لإنكار أعرق قومية على هذه الأرض من قبل بعض الأطراف العنصريين من الغير الكورد وبالإضافة نطالب من الأطراف الكوردية عدم التلاعب بنسبة الكورد في كوردستان سوريا وما يسمونهم ( بالأقلية ) بل نحن الكورد المكون الرئيسي في هذا الوطن .. ونؤكد بأن صناديق الاقتراع على توزيع النسبة السكانية بشكل حر ونزيه تؤكد مدى صدقية وثيقتنا … وسننشر وثيقتنا حول هذا الموضوع في وقت لاحق ..
إليكم بعض الوثائق القديمة وكيفية التلاعب بها :


المكتب الإعلامي
لـ حزب المجتمع الديمقراطي الكوردي في سوريا