الرئيسية » شؤون كوردستانية » المخرج السوري مانو خليل يفوز بجائزة ميديا الاوروبيه للعام 2012

المخرج السوري مانو خليل يفوز بجائزة ميديا الاوروبيه للعام 2012

حصل فيلم المخرج السوري مانو خليلعلى جائزة سيفيس ميديا الاوروبية (جائزة الاعلام الاوروبي ) بفيلمة “جنان عدن” كأفضل فيلم اوروبي في قسم الافلام الوثائقية من بين 631 فيلم وبرنامج تلفزيوني قدم من 25 بلد اوروبي بالاضافه الى سويسرا للفوز بهذة الجائزة لهذا العام.
وقد جرى حفل توزيع الجوائز ليلة 9 ايار في مبنى البرلمان الاوروبي بحضور رئيس برلمان اوروبا وعدد كبير من الشخصيات السياسية والفنية من اوروبا وبالاخص من المانيا. وقد هنأت السيدة انجيلا ميركل مستشارة المانيا الفائزين بالجائزة من خلال رسالة تلفزيونية.
حفل توزيع الجوائز سيعاد بثة على قناة 3 سات الالمانية يوم 13 الشهر الحالي الساعة الثانية عشر ظهرا بالتوقيت الاوروبي.
جائزة سيفيس ميديا الاوروبية تقدم لافضل الاعمال التلفزيونية والسينمائية التي تعالج مسائل الهجرة والتعايش المشترك بين الثقافات والاديان في اوروبا. بالاضافة الى قيمتها الفنية هناك جائزة نقدية قيمتها 40 الف يورو.
فيلم مانو خليل “جنان عدن” صورقبل سنتين وهو يتحدث عن حياة خمس عوائل كتبت لها الاقدار ان تترك اوطانها و تعيش في سويسرا, تتقاذفهم امواج الحنين من جهه ومن جهه اخرى احلامهم الضائعة .
الفيلم حصل على عدة جوائز كان اخرها جائزة لؤلؤة السينما السويسريه 2011 وشارك في مهرجانات عديدة واهمها مهرجان برلين السينمائي.

لينك:
http://www.tagesschau.sf.tv/Nachrichten/Archiv/2012/05/10/Kultur/Civis-Medienpreis-Erfolg-fuer-SRF-und-Berner-Regisseur-Mano-Khalil  

http://www.wdr.de/unternehmen/presselounge/pressemitteilungen/2012/05/20120509_civis_preise.phtml