الرئيسية » شؤون كوردستانية » هام جدا – استطلاع للرأي حول القضية الكردية في سوريا

هام جدا – استطلاع للرأي حول القضية الكردية في سوريا

ان الرأي العام يعتبر هو المحرك الأساسي للسياسة والمواقف السياسية المبنية على أسس الديمقراطية واحترام رأي المواطنين وأخذه بعين الاعتبار وفي نفس الوقت من الطبيعي أن يؤثر الإعلام والسياسة والشخصيات البارزة على الرأي العام، ولكن في المقابل هناك تأثير للرأي العام عليهم

لكن السؤال: هل ينطبق هذا على الرأي العام الكردي في سوريا أيضاً، وما هي المؤشرات التي تدل على ذلك؟ أم أن الرأي العام الكردي متأثر فقط وغير مؤثر؟ ماهو موقف الرأي العام الكردي في الوقت الراهن بشأن القضية الكردية والقضايا الأخرى المتعلقة بها؟

لذا يقوم المركز الكردي للدراسات والاستشارات القانونية- ياسا، بالتعاون مع كلية الإعلام في جامعة بون بإجراء استطلاع للرأي العام حول القضية الكردية والنشاط الثوري في المناطق الكردية في سوريا. نود من خلال هذا المشروع معرفة الرأي العام في سوريا بشأن الوضع الراهن، وإتاحة الفرصة لكل شخص للتعبير عن رأيه بحرية تامة حول أمور مصيرية ترتبط بالقضية الكردية في سوريا والمشاركة في بناء وتشكيل الرأي العام الكردي. وذلك من خلال الإجابة على الأسئلة الواردة في هذا الاستبيان، والتي لن تستغرق أكثر من عشرة دقائق. وستبقى الإجابات سرية، ولن تكشف عن شخصية المشارك، إذ لن يكون هناك أي ارتباط ظاهر بين إجابات المشارك وشخصيته.

للمساهمة في الإجابة على الأسئلة يرجى استعمال الرابط المرفق

https://www.soscisurvey.de/Public_opinion  

ولكم جزيل الشكر على مشاركتكم وتعاونكم معنا

محمد ميرو