الرئيسية » مقالات » يا زعماء العالم اين المفر

يا زعماء العالم اين المفر

…اننا حائرون ومصدمون ولا نستطيع الكتابة او ان نفكر انه شيء عجيب نحس بالاسى وكاننا لسنا على هذه الارض ان نعيش بين عالم الاحياء … يا للهول لقد اصابنا الصمم …ننظر الى الاشياء من حولنا فنراها على غير حقيقتها فنتصور انه الخبل الذي ينتابنا ويفقد توازننا …ما الذي يدور في هذا العالم . ما الذي يدور في كواليس سياسة زعماء العالم . هل حقيقةهناك دول يحكمها حكومات ويراس هذه الحكومات زعماء يرسمون شبكة العلاقات الدولية والتوازنات الاقليمية ويحكمون عقولهم وتفكيرهم في الاحسن والافضل نحو عالم انساني يعيش فيه الانسان كريما متمتعا بحريته.

ونحاول محاولات جادة وبقوة ان نجد لحيرتنا مخرجا ولو عن طريق شق في الارض او تحليق مع طائر في قبة السماء.. ان المشكلة عويصة…ما الذي حدث لهذا العالم وهو يصور سراب نظام البعث الاسدي بالموج الهائج الهادر ..يدوي في كل مكان فيهد الجبال ويهز الارض ويهدد الكون بكل ما فيه من احياء ويجتاز حدود الكرة الارضية الى عوالم مجهولةوكانه لا مجال لكم من هذا البعبع العجيب الغريب…؟,, ايها الناس ان قلوبنا لتتمزق وتنزف دموعا من الدم الاحمر الساخن…وتتبد ادمغتنا ونحن نرى حالة زعماءالعالم وتصريحاتهم .. وكان بشار الاسد يطاردهم في كل زاوية من زوايا الارض يا للعجب ؟؟,.

اعلموا يا ناس يا عالم …..علم اليقين…عين اليقين ان بشار الاسد ونظامه أهون وأضعف من بيت العنكبوت أولآ لن تدخل سوريا في حرب أهلية فهذا تصور الجهلاء ولن تنقسم سوريا وشعب سوريا مهما تصور المبتدعون ..لآنه هناك مكون عربي يأتي بعده مكون كردي . فالمكون الكردي لا يتعدى سقف مطالبه سوى حقوقه المشروعة على ارضه التاريخية في ادارة ذاتية ضمن وحدة الوطن الواحد( سورية) ولا يدور غير ذلك في مخيلة اي كردي سوري وهذا حق طبيعي تقره قوانين السماء والمواثيق الدولية اما الاطياف الدينيةوالمذهبية من الشعب السوري …عاشت في وئام واخوة بالوحدة والتضامن والعيش سوياعبر مراحل التاريخ منذ مئات السنين..فكل هذه الترهات والتوقعات الممجوجة اجترار وجهالة عمياءلا اصل لها في الواقع. نجزم وحتى العظم انكم لو حاصرتم نظام البعث المجرم وهذا المخلوق المشوه – بشار الاسد- بكل جدية ومصداقية لأنهار هذا النظام المجرم السفاك الدموي في اقل من عدة اسابيع ..

هلا تذكرتم يا زعماءالعالم كيف صبر الشعب السوري الأعزل تحت ضربات الأسلحة الثقيلة وكافة الوسائل المتاحة والكذب والدجل مراوغة النظام الفاشي واعلامه الساقط .. نعم رأيتم بأم اعينكم كيق صبر اكثر من عام وما زال يصبر ويواصل ليله بنهاره رغم فظاعة التنكيل وضخامة التضحيات­.؟؟ فاين انتم يا عالم كفاكم تسلية ألا تشعرون بالوبال ان رجلا مثل –بشار الاسد-في مستوى طالب ثانوي كسول يهددكم ويتلاعب بكم يمينا ويسارا… فاين انتم يازعماء العالم ومؤسسات المجتمع المدني ودوائر حقوق الانسان ؟؟

6- 5- 2012