الرئيسية » شؤون كوردستانية » ندعو كافة المدن والبلدات الكوردية إلى التظاهر في جمعة – هنا غربي كوردستان – 20-4-2012

ندعو كافة المدن والبلدات الكوردية إلى التظاهر في جمعة – هنا غربي كوردستان – 20-4-2012

تستمر صفحة الثورة السورية باختيار أسم جمع الثورة السورية بالتواصل مع التنسيقيات العربية وبمعزل عن الحراك الشبابي الكوردي ولا تكترث للحراك الثوري الكوردي الذي يقود التحركات الثورية في المدن والبلدات الكوردية والأحياء الكوردية في حلب ودمشق والرقة ومنبج . وهذا يعني إن ما يختاره هذه الصفحة تمثل الحراك العربي وحده في سوريا ، وبذلك إن الحراك الكوردي ينتظر طيلة الأسبوع حتى يتم الاتفاق بين التنسيقيات العربية على مجموعة أسامي يتم عرضه يوم الأربعاء على الإعلام ويتم اختيار اسم معين فيتم تبنيه من قبل الحراك الكوردي ، ولأن سوريا لكل السوريين ويجب أن يتم اختيار كافة الأسماء التي تطرح للتصويت من قبل كافة الحراك السوري فإن الأخيار من مكون واحد لهو إجحاف بحق المكونات الأخرى ولأن وتتكون سوريا تتكون من الشعبين العريقين الكورد والعرب وأقليات صغيرة فإن تسمية أسماء الجمع يجب أن يتم اختياره بين الجميع وليس من قبل مكون سوري واحد !!؟ .
إن ما يحاك من مؤامرات القديمة الجديدة ضد شعبنا الكوردي في سوريا على يد المعارضة العربية في سوريا والمدفوعين من قبل أنظمة شوفينية عنصرية في المنطقة ( النظام التركي نموذجاً ) وكأستمراراً على خطى النظام الاستبدادي الذي ظل ينكر الحقوق القومية المشروعة للشعب الكوردي ولا يتم رفضه وإدانته من قبل الثوار السوريين على الأرض يدفعنا ثانية العودة إلى المحور الكوردي والكوردياتية التي نستمد منها شرعية حراكنا الثوري ونضالنا القومي المشروع ضد الاستبداد وأصحاب المشاريع العنصرية ضد شعبنا الكوردي في غربي كوردستان . كما أنه من حقنا أن نطالب صفحة الثورة السورية إلى مراجعتنا وأخذ مشورتنا قبل إطلاق الأسماء على الجمع التي يتم التصويت عليها لهو حق طبيعي لحراكنا الثوري الكوردي كوننا نمثل 15-20% من نسبة سكان البلد . وكتجمع شباب الكورد – سوريا جهة كوردية ثورية فعالة في الشارع نطالب صفحة الثورة السورية مراجعتنا عند تسمية الجمع والأخذ بمقترحاتنا المشروعة لأننا ننطلق من مبدأ شرعية نضالنا من شارعنا الكوردي الذي يناضل من أجل قضيته العادلة .
غربي كوردستان أو إقليم كوردستان سوريا أرض كوردية يعيش عليها الشعب الكوردي منذ قديم الزمان وهو جزأ من الدولة السورية الحديثة .. والشعب الكوردي مكون أساسي في سوريا أختار سوريا دولة له إلى جانب كافة المكونات .. وساهم في سبيل الوطن السوري بكل السبل سواء بمقاومة الاستعمار إلى بناء الدولة الحديثة .. وهو من يختار مصيره بنفسه ويطلب دون تردد إدارة ذاته بنفسه دون حدود سوريا الوطن ولا يمكن بعد الآن أن يقبل بنظام شمولي ينكر حقه في الحياة ويقمعه ويقتله على الهوية ويعتقله ويهجره ويجوعه ويفقره ويعربه .. ولا يقبل أن يغير نظام عنصري شوفيني بمعارضة قومجية عنصرية ؟؟ ونضاله منذُ عقود كان ولا يزال من أجل الحرية وإنهاء الاستبداد ولن يرضى إلا بواقع يختاره الشعب الكوردي وليس مفروض من قبل أنظمة دكتاتورية ومعارضة شوفينية .
إن تسمية جمع الثورة بأسماء كوردية في مدن وقرى غربي كوردستان لا تعني تشرذم الثورة السورية بقدر ما يعبر الاسم الكوردي عن الواقع الكوردي الخاص في سوريا لأن الكورد جزأ لا يتجزأ من الثورة السورية الجارية وممارسة خصوصيتهم مشروع ومتوافق مع حجمهم ووجودهم وقدراتهم وإقليمهم وخصوصيتهم التاريخية قبل وبعد إنشاء الدولة السورية .. وإن تعرضت المناطق الكوردية لجملة من المشاريع العنصرية وبرامج التجويع والتهجير فهذا لا يغير من الحقائق شيء على الأرض .
شعبنا الكوردي اختار ( هنا غربي كوردستان ) تسمية لهذه الجمعة ( 20-4-2012 ) ونحن كتجمع شباب الكورد – سوريا نأخذ شرعيتنا من قرار شعبنا . والخروج عن قراره بالنسبة لنا هو الخروج عن الكوردياتية ..
جميع السوريين مطالبين برفع مستوى الحراك الثوري في هذه الجمعة بعض تصعيد عمليات النظام وجرائمه بحق الشعوب السورية كافة ولأن استمرار قصف المدن ( كحمص وحماه وإدلب ودرعا ودير الزور وريف دمشق وريف حلب ) بأسلحة ثقيلة وإراقة دماء الأبرياء العزل رغم وجود لجنة المراقبين الدوليين لهو تحدي للإرادة الشعبية ورفضاً لمطالبه المشروعة في الحرية وتحدياً للقرارات المجتمع الدولي المطالب بحل سلمي للازمة السورية . فإن الخروج للمظاهرات المليونية بشكل سلمي وحضاري هو نضال مقدس في سبيل الحرية ونيل الحقوق المشروعة للشعب السوري في بناء دولة ديمقراطية تعددية لا مركزية .
وإننا انطلاقاً من مفهوم وثوابت سوريا لكل السوريين وتثبيت الحقوق القومية المشروعة للشعب الكوردية دستورياً ندعو كافة السوريين والشعب الكوردي إلى مظاهرات مليونية في جمعة جديدة من عمر الثورة السورية ( جمعة هنا غربي كوردستان ) .
وندعو كافة الرفاق في التنسيقيات والتجمعات والحركات والأحزاب الكوردية إلى تبني هذه التسمية ورفع وتيرة الحراك الكوردي السلمي حتى تحقيق المطالب المشروعة للشعب الكوردي والشعوب السورية في الحرية والديمقراطية وإنهاء الاستبداد .
سوريا لكل السوريين – سوريا ديمقراطية تعددية لا مركزية تثبت فيها الحقوق القومية المشروعة للشعب الكوردي دستورياً .. هنا غربي كوردستان .. هنا إقليم كوردستان سوريا .. جزأ من الوطن السوري وحراكه الثوري المستمر في وجه الاستبداد حتى الانتصار ..
———————————————
تحية لأرواح شهداء الثورة السورية ..
تحية لأرواح شهداء انتفاضة 12 آذار وروح الشيخ معشوق الخزنوي 2005 وشهيد نوروز سليمان آدي 1986 وبطل الثورة السورية زردشت وانلي وعميد الشهداء مشعل تمو ورفاقه والشهيد نصر الدين برهك والشهداء إدريس أحمد ( الحسكة ) وعبد السلام كولي ( الرقة ) وجوان قطنا ( درباسية ) ورضوان دقوري ( دمشق ) وشهداء نوروز قامشلو 2008 والرقة 2010وشهيدي الأقبية والمعتقلات عثمان دادلي وتحسين ممو وروح شهداء الكورد في جبل الزاوية والمئات من جنود الكورد الشهداء في الجيش ..
الحرية لجميع معتقلي الثورة السورية ..
———————————
الصفحة الرسمية والوحيدة لتجمع شباب الكورد – سوريا على الفيسبوك :
http://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D9%84%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AF-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A2%D9%81%D8%A7%D9%87%D9% 8A-/367384686624104
صفحة تجمع شباب الكورد – سوريا للتواصل مع الأصدقاء والأعضاء وجميع متابعي فيسبوك :
http://www.facebook.com/profile.php?id=100003200269567  

الإيميل الرسمي والحصري لتجمع شباب الكورد – سوريا
Ronikurd2010@gmail.com  
سكايب مكتب الإعلام والربط بين الداخل والخارج (الوحيد والحصري )
azadi.azadi3

تجمع شباب الكورد – سوريا
19-4-2012