الرئيسية » مقالات » ندوة حول العنف الأسري ضد المرأة والطفل كيفية مكافحته

ندوة حول العنف الأسري ضد المرأة والطفل كيفية مكافحته

مرٌّ قبل أيام يوم المرأة العالمي و تمجيدا لامهاتنا المناضلات وكل نساء العالم العربي وبالأخص المرأة العراقية ومـا قدمته من مثـٌّل في نضال والكفاح والتظحيات الجسام في سبيل الحرية والعدالة والحقوق النسائية المغتصبة .

سيستضيف التيار الديمقراطي العراقي ثلاثة نسوة من المناضلات والمبدعات في مجال حقوق الأنسان والمرأة ومن العاملات بنشاط في منظمات المجتمع المدني ، في ندوة تقدم فيـهـا كل سيدة مـادة وعلى الشكل التـالي : –

1 –السيدة هيفاء عبد الكريم في كيفية تأثير العنف على نفسية الطفل ومجمل حياته ومستقبله . وهي (أختصاصية علم النفس والتربية للطفل ) .

2 – الاستاذة وداد زكي خيري تقدم مداخلة في كيفية دعم نشاطات النساء في العراق في وقف ومكافحة العنف ضدهن . ( هي أختصاص في الأقتصاد ، وناشطة في مجال منظمات المجتمع المدني وحقوق المرأة وآحدى مؤسسِات مكتبة الطفل في بغداد وعضوة في منظمة التظامن السويدية العراقية .

3 – وتساهـم السيدة حياة ججو في تقديم عرض عن كتاب يتظمن حقوق النساء والأطفال المعرضين إلى العنف وبالأخص ضحايـا جرائم الشرف . ( وهو مشروع لكتاب بأشراف وتمويل مقاطعة أستوكهولم ) .

وعلى ضوء المناسبة يعرض كتاب صادر للمناضلة العراقية النسوية والسياسية المخضرمة الدكتورة سعاد خيري (المرأة العراقية كفاح وعطاء ) يباع الكتاب بسعر مخفض وريعه يذهب تبرع لمكتبة الطفل في بغداد .

الدعوة عامة لكل أبناء الجالية العراقية والمدافعين عن حقوق المرأة والديمقراطية وذلك في 29/04 /2012 والمصادف يوم الأحد من الساعة الثانية ولغاية الخامسة عصراً … 1400 – 1700 وعلى قاعة مقر التيار الديمقراطي العراقي لجنة أستوكهولم . قاعة سنسوس الطابق الرابع .