الرئيسية » مقالات » أين انتم من تردي الواقع التربوي في محافظة ذي قار ؟

أين انتم من تردي الواقع التربوي في محافظة ذي قار ؟

سؤال يطرح على المعنيين والمسؤولين في هذه المحافظة التي حينما يتحدث السادة المسؤولون واللذين يعتلون منصات الاحتفاليات عن تاريخ .. وجهاد… ونضال لمحافظة ذي قار وأبناء الناصرية ألا أن المحافظة وأبناءها لم يأخذوا الاستحقاقات التي تترتب عليها هذه المقدمات . لا نريد ان نسهب في الحديث طويلا ونعتب كثيرا لأنكم إخوتنا وأبناء جلدتنا وعتبنا عليكم إنما هو للارتقاء والنقد البناء لإيصال ما لم يصلكم من معاناة كبيرة يتعرض لها أبناءكم من طلاب وتلاميذ من تردي الواقع التربوي في المدارس ولأسباب معروفة لديكم . ألا أن الذي يزيد العتب أنكم تعلمون وانتم ساكتين ما يفتح الباب على مصراعيه لان يتحدث البعض عن محاباة للمسؤولين في تربية ذي قار من شخص المدير العام إلى المدرسين الذين يتهاونون في الدوام إلى الدوام المزدوج .. إلى الترميم في أوقات الدوام إلى تردي التعليم إلى مراقبة طرق التدريس وخاصة بعض المدرسات اللواتي يدرسن على مزاجية . واليكم مدارس ذات الدوام الثلاثي .
مدينة الصدر
الشهداء
السكك
خلف السريع
الثورة
البشائر
وغيرها
وهناك من يقول أن السادة المسؤولين يبعثون أولادهم إلى المدارس الخاصة ويتركون ( أبناء الخايبة ) لمدارس الدوام المزدوج .
إخواني ( إن قبلتم إخوتي ونصيحتي وندائي لكم )

اليوم ونحن نستذكر أعظم شخصية في تاريخ العراق الحديث ألا وهي شخصية الفيلسوف الشهيد محمد باقر الصدر ( رضوان الله تعالى عليه ) خطر ببالي أن أناشد أبناءه الثلاثة عشر في مجلس المحافظة الأخوة في حزب الدعوة الإسلامي بكافة مكوناته .
وأبناء السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر ( قدس ) السبعة من كتلة الأحرار .
وأبناء السيد الحكيم الخمسة من تيار شهيد المحراب ( رض )
وأبناء السيد إبراهيم الجعفري الأربعة تيار الإصلاح الوطني .
والى أبناء الشيخ محمد اليعقوبي الاثنين من حزب الفضيلة الإسلامي .
ادعوكم إلى التكاتف وترك كل الخلافات والتفتوا إلى الواقع التربوي في
محافظتكم ولا تنسوا أنكم كلكم من تيارات إسلامية والإسلام أول ما جاء فيه وهو في بيئة صحراء الجزيرة العربية (اقرأ) ………. ( ما أنا بقارئ )

علي الحصيني – الناصرية