الرئيسية » مقالات » أم فاطمة .. {بأي ذنب قتلت} ؟

أم فاطمة .. {بأي ذنب قتلت} ؟

رسائل التهديد بالقتل , التي هرب بسببها الكثير من العراقيين خارج العراق حينما عصفت أحداث الطائفية في العراق , وصلت إلى بيت أبو فاطمة وهو في غربته , رسالة مختصرة مكتوب فيها: “انتم إرهابيون ارحلوا من هنا عودوا إلى بلدكم ” .لم يبلغ (أبو فاطمة) الشرطة لأنه ظن أنها لعبة مراهقين , بعد أيام قلائل وبعد خروجه واغلب أولاده إلى مدارسهم , دخل مسلح مجهول الهوية إلى البيت بعد ان كسر النوافذ واعتدى بالضرب بالة حادة على رأس أم فاطمة , التي ماتت سريريا بعد إصابتها ولم ينفعها التداخل الجراحي .تعيش الآن على أجهزة التنفس الاصطناعي ومن المؤكد إنهم سيرفعونها لاحقا.

لقد غطى خبر الحادث قناتين إخباريتين , اعتبروه حادثا عنصريا إجرامي .لقد كانت فاطمة ذات 17 ربيعا البنت البكر للمغدورة بليغة وهي تتحدث لمراسل القناة الإخبارية .كانت كلماتها مؤثرة جدا لقد طرحت فاطمة أسئلة ابتدأتها: بأي ذنب قتلت أمي ؟.

هي ربة بيت مسالمة لم تؤذي أحدا , سوف تبقى أسئلة فاطمة دون إجابات معلقة بجدار الزمن , وتبقى حاضرة على لسان كل الناجين من مجازر الإرهاب , التي قالت عنه فاطمة:(من ضرب أمي لم يكن مسلما أو مسيحيا أو يهوديا ولا يعرف الله لقد كان وحشا قاتلا ). الإرهاب لا دين ولا وطن ولا عرق ولا مكان له .

لقد كان حضور العراقيين لافتا في المستشفي حيث ترقد أم فاطمة. كانت مشاعر غير العراقيين ودموع بعضهم التضامنية ابلغ مشاركة وجدانية , على ان مصير الضحايا واحد , ومصير المجرمين وطريقهم واحد .
الاعتداء على أم فاطمة غير مبرركما ان كل الاعتداءات الإرهابية لا مبرر لها , لقد حصد المسلمون في الغربة ما زرعه المتطرفون السلفيون – بن لادن وتنظيم القاعدة وجماعاتهم – من شر .ان الإرهابي السلفي الجزائري الاصل , الذي قتل الطلاب اليهود في حادث المدرسة اليهودية في فرنسا, ربما يكون هو السبب في قتل (أم فاطمة) كردة فعل . جرائم السلفيين وما ستشاهدونه في الرابط المرفق سيكون سببا كافيا عند من لديهم الاستعداد من الغربيين ليكونوا متطرفين عنصريين إرهابيين ,.

الفضائيات العربية والعراقية مدعوة لتسليط الضوء على الحادث الإرهابي الإجرامي .السفارة العراقية يجب ان تحضر بأعلى المستويات لتقوم بواجبها , لا ننسى ان حادث أم فاطمة فيه تشابه مع حادث المرأة المصرية , التي قتلت طعنا بالسكين على يد إرهابي ألماني من أصول أوربية شرقية , كان الحضور المصري مؤثرا في تسليط الضوء على مثل هذه الجرائم العنصرية .

الإرهاب أعمى , لكن تنظيم القاعدة والسلفيين هم السبب الأول في تصاعد موجة العداء للإسلام .نحن نحصد ما زرعته الوهابية والسلفية من كراهية وشر .

بالأمس أفتى شيخ مشايخ الوهابية ومفتيها الأول عبد العزيز بن عبد الله ال الشيخ بهدم الكنائس في بلدان الجزيرة – الخليج العربي-

كم هي بائسة تلك الفتوى وحقيرة ولا تمت لإسلام محمد (ص) الإسلام دين التسامح دين (لكم دينكم ولي دين) بصلة ؟.

كم ستجلب هذه الفتوى وأمثالها من فتاوى التكفير والكراهية من أعداء للإسلام ؟. “اهدموا الكنائس واقتلوا المخالفين” , هو جوهر تفكير الوهابيين والسلفيين .
دعوة صريحة للحكومات الغربية لتتخلى عن مواقفها النفاقية, وتؤشر بصراحة على مصدر الإرهاب ومنابعه وتحاول معاقبته ولا تجامل على حساب شعوبها وعلى حساب البشرية .

رابط لتظاهرة سلفية
http://www.youtube.com/watch? feature=player_embedded&v=0hKEd6rzbeg%2a%2a%2a%2a

رابط مقطع خبر الاعتداء على أم فاطمة كما بثته إحدى القنوات الأمريكية
http://www.kusi.com/video?clipId=6873064&autostart=true  

فتوى هدم الكنائس لمفتي السعودية
http://www.akhbarelyoum-dz.com/ar/%D9%82%D8%B6%D8%A7%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85% D9%8A%D8%A9/50860-2012-03-24-163801


(الكلاب المسعورة تنبح حتى على طواحين الهواء)

  Hassan_alkhafaji_54@yahoo.com
24-3-2012