الرئيسية » شؤون كوردستانية » تقرير كامل عن أحداث مدينة الرقة اليوم ( جمعة التدخل العسكري الفوري ) ومشاركة فاعلة لشباب الكورد في المظاهرات وجرحى بين شباب الكورد ..

تقرير كامل عن أحداث مدينة الرقة اليوم ( جمعة التدخل العسكري الفوري ) ومشاركة فاعلة لشباب الكورد في المظاهرات وجرحى بين شباب الكورد ..

منذُ ليلة أمس والقوات الأمنية تتحرك بجنونية في وسط المدينة حيث أطلقت النار عشوائياً على مجموعة من الشباب الذي تظاهروا بشكل سلمي في وسط المدينة وسقط شهيد وعدد كبير من الجرحى وقد كانت الرقة على موعد مع تشييع شهيدها اليوم حيث انطلقت مظاهرة في شارع تل أبيض مع فور الانتهاء من صلاة الجمعة وخلال لحظات اجتمع أكثر من خمسة عشر ألف متظاهر وسط المكان أملئوا الشارع الطويل والعريض بين ساحة تل أبيض وساحة الحرية ( الرئيس المقبور سابقاً ) حيث أكثر من 2 كليو متر امتلأ بالمتظاهرين وسط هتافات مطالبة بإسقاط النظام وما أن مضت دقائق حتى فتح كتائب الأمن والشبيحة وبعض البعثيين في المدينة وبعض الشبيحة البعثيين الذين جاء بهم الأفرع الأمنية من الريف ، النار على المتظاهرين وسقط على الفور عدد من الشهداء وعشرات الجرحى تم نقل بعضهم إلى المشفى الوطني حيث استقبلتهم العناصر الأمنية وتم تصفيتهم هناك وخلال دقائق وصل المتظاهرين إلى صنم المقبور بعد تدمير صنم باسل الأسد في حديقة الرشيد ومن ثم قام المتظاهرين بإحراق مبنى التربية في المدينة بالكامل وفتحت القوات الأمنية النار على كل المارة رجالاً ونساء وأطفال وانتشرت في المدينة بشكل هستيري حيث وصلت طلقاتها إلى عدد من المنازل الكوردية في شارع الساجي وجسر الصوامع حيث تقطن مئات الاسر الكوردية .
وخلال ساعات العصر وصل أنباء انشقاق حصل في الفرقة 17 المحيطة بالرقة حيث أصوات الاسلحة الثقيلة تعلو من داخل الفرقة .
في شمال الرقة على بعد 1 كليو متر تقدمت العشرات من الدبابات إلى المدينة وتوقفت عند سوق الجمعة ..
وفي المدينة انتشرت القوات الأمنية والشبيحة في عدد من الأماكن وأقامت الحواجز ( كامل شارع تل ابيض وشارع الوادي وساحة الحرية وساحة تل ابيض وحديقة تل أبيض وحولي المحافظة وفي حي المشلب ) وأقامت الفرقة 17 ثلاث حواجز ( مدخل الرقة من الشمال –مدخل الرقة من طريق كوباني وتل أبيض – مدخل الرقة من طريق حلب ) كما قام الأمن يغلق ساحة الحرية ( الرئيس المقبور ) اغلاق تام ويتوزع في الشوارع الرئيسية شارع 23 شباط والثكنة والنعيم ودوار الدلة وتم إغلاق شارع تل أبيض بالكامل لايتم الدخول ولا الخروج منه تقريباً علماً ان الشباب يحاولون الدخول لتهنئة أل بابنسي بشهيدهم .
تأكدنا من أستشهاد 14 شخص ونورد أسماء بعض الشهداء :
الشهيد البطل : محمود الفاضل
الشهيد البطل : محمد قحطان الحاج عبو
الشهيد البطل : البطل مصطفى الذنى
واستشهاد ابن عم الشهيد مصطفى الذنى
الشهيد البطل : شهيد من ال البيطار
الشهيد البطل : عبدالله مرجان

حالة استنفار أمني وانتشار واسع وأصوات الطلقات تسمع حتى إعداد هذا التقرير وجميع الإحياء الكوردية مغلقة من قبل الدوائر الأمنية .
حصول جرحى بين شباب الكورد ووجود حالة خطيرة من بين المصابين ومشاركة الشباب الكورد كانت فاعلة .
وفي ختام التقرير نحذر النظام الشوفيني القمعي العنصري من مغبة الاستمرار في قمع المظاهرات ومداهمة المنازل الكوردية في المدينة حيث يقطن أكثر من 14% سكان الرقة من الكورد .

المكتب الإعلامي لتجمع شباب الكورد – سوريا ( آفاهي )
شباب الرقة ..
فيديو المظاهرة ..
http://www.youtube.com/watch?v=aPWholbEEzQ

فيديو احد المصابين بإصابة خطرة تم نقله من مشفى السلام إلى المشفى الوطني 16
https://www.youtube.com/watch?v=a_uiOCCQ4i8

الحرية لجميع معتقلي الثورة السورية ..
تحية لروح شهداء الثورة السورية ..
تحية لروح شهداء انتفاضة 12 آذار وروح الشيخ معشوق الخزنوي وشهيد نوروز سليمان آدي وبطل الثورة السورية زردشت وانلي وعميد الشهداء مشعل تمو ورفاقه وشهداء نوروز قامشلو والرقة وشهيد الأقبية والمعتقلات عثمان دادلي وروح المئات من جنود الكورد الشهداء في الجيش ..
———————————————–
الإيميل الرسمي والحصري للتجمع
Ronikurd2010@gmail.com  
سكايب مكتب الإعلام
tecemooh2012
سكايب الحصري للربط بين الداخل والخارج
azadi.azadi3

صفحة المكتب الإعلامي لتجمع شباب الكورد – سوريا الجديد والوحيد على الفايسبوك
http://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D9%8A-%D9%84%D8%AA%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%AF-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7/367384686624104?ref=tn_tnmn