الرئيسية » شؤون كوردستانية » دعوة للتظاهر في المناطق الكوردية لمقاطعة الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد

دعوة للتظاهر في المناطق الكوردية لمقاطعة الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد

أعلن النظام منذ ايام عن طرح مشروع دستور جديد لسوريا متناسياً كل الجرائم والمجازر التي ارتكبها بحق شعبنا السوري الأعزل لمطالبته بالحرية والانعتاق من الاستبداد ، هذا المشروع الذي تضمن مواد أساسية تبقي النظام على ما هو عليه وتمنحه كل الصلاحيات التي تتحكم بمفاصل الدولة وتبقيه مستبداً .
هذا المشروع خطته أقلام أزلام النظام و نظرت له طغمة القتل والاستبداد، وسيرته عقلية التمييز والعنصرية البغيضة التي جعلت من سوريا بلداً منغلقاً رغم الكفاءات والقدرات البشرية الهائلة و أبقت السلطة في يد قلة فاسدة ومجرمة.
هذا المشروع لايعني شعبنا السوري باي شكل من الأشكال و خصوصاً أنه لا يعترف بوجودنا الكوردي ولا يقر حقوقنا المشروعة إلى جانب نكرانه للمكونات الدينية و العرقية الأخرى في البلاد ،لذا لا هذا الدستور ولا غيره يلزمنا القبول به لطالما يتنكر لحقيقة وجودنا الكوردي ولا يرانا شريكاً حقيقياً وأساسياً في البلاد و يقصي المكون المسيحي من المواطنة الكاملة .
وعليه فبدلاً من الذهاب إلى مراكز الاقتراع للتصويت سنقول كلمتنا في الشارع وفي اروع أشكال التعبير السلمي و سنتظاهر بقوة في يوم الأحد 26-2-2012 لنقول لا لدستور القتل والانكار لا لدستور خطته أيادي المجرمين .
عشتم أيها الأحرار وعاشت سوريا بلداً لكل السوريين
عاشت سوريا التي تضمن الحقوق الكاملة لشعبنا الكوردي في سوريا
اتحاد تنسيقيات شباب الكورد في سوريا

24-2-2012